السبت 27 أبريل 2024 مـ 01:57 مـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

شعبة الدواجن: الأزمة كانت عابرة وانتهت ووصلنا إلى 3.5 ملايين دجاجة يوميًا

قال سامح السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية، أن عنصر الوقت كان عائقًا خلال الفترة الماضية نتيجة أن الدورة الإنتاجية تأخذ 45 يومًا، مشيرًا إلى أنه خلال الأزمة كان الإنتاج 2.5 مليون دجاجة يوميًا، والآن وصلنا إلى 3.5 ملايين دجاجة يوميًا، وستزداد الأعداد بعد شهر رمضان، بعدما اطمئن المُربي على توافر الأعلاف.

أزمة الدواجن كانت عابرة وقد انتهت

وأضاف "السيد"، إن أزمة الدواجن كانت عابرة وقد انتهت، كما تم الإفراج الجمركي عن كافة مدخلات إنتاج الإعلاف، ومنذ 3 أيام تم الإفراج عن 196 ألف طن بقيمة 96 مليون دولار، وأصبح هناك كمية من الأعلاف تكفي الأسواق لمدة 6 شهور قادمة.

سعر كيلو الدجاج في المزرعة

وأشار "السيد"، إلى أن سعر كيلو الدجاج انخفضت في المزرعة خلال الشهر الماضي، ويباع الكيلو في المحلات الآن بسعر يتراوح بين 68 إلى 70 جنيهًا، والبانية الآن يتراوح سعر الكيلو بين 140 إلى 150 جنيهًا بعدما تجاوز سعره 200 جنيه خلال الفترة الماضية، مؤكدًا على أن هذا إنجاز يحسب لكافة القيادات السياسية، ووزارة الزراعة ومجهوداتها.

الإفراج عن 25 طن دواجن برازيلي

وذكر رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية، أنه تم الإفراج عن 25 طن دواجن برازيلي، وقد تكون تلك آخر شحنة مستوردة تدخل السوق المصري، بعدما تم إحداث توازن في السوق خلال الفترة الماضية، وانتهاء الأزمة التي لن تتكرر مجددًا