الأحد 5 مايو 2024 مـ 02:53 صـ 25 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

اكتشاف أول حالة تعاطى هيروين بين سائقى مدارس الجيزة

 أعلنت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، اكتشاف أول حالة تعاطى مادة "الهيروين" لأحد سائقى المدارس بمحافظة الجيزة، لافتة إلى أنه سيتم إحالتها للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية.


 وأكدت غادة والي، فى تصريحات صحفية اليوم، أن لجنة الكشف عن تعاطى المخدرات بين سائقى المدارس بدأت عملها اليوم، مشيرة إلى أنه تم أخذ عينات من العديد من السائقين فى محافظات القليوبية والجيزة والقاهرة، وجار تحليلها للتأكد من عدم تعاطيهم المخدرات.


 وقال عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، إنه جار إجراء التحاليل الطبية للسائقين داخل مقر المدارس، للتأكد من عدم تعاطيهم المواد المخدرة، وفقا للبروتوكول بين الصندوق، ووزارات الداخلية والصحة والسكان والتربية والتعليم، للكشف المبكر على السائقين، وتفعيلا لقرار مجلس الوزراء بتشكيل لجنة للحد من حوادث الطرق الناجمة عن تعاطى المواد المخدرة، خاصة حافلات نقل طلاب المدارس.


وأضاف عثمان، أن اللجنة المنوطة بالكشف على المخدرات بين السائقين داخل المدارس بدأت عملها اليوم الأحد، وذلك للعام الثانى على التوالى من خلال مجموعات عمل مشتركة من الصندوق والإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لمكافحة المخدرات والأمانة العامة للصحة النفسية بوزارة الصحة، وأنه سيتم تحويل المتعاطين للمخدرات إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.


وأوضح مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، أنه تم تخصيص خط ساخن رقمه "08002200022" لتلقى شكاوى الأهالى والأسر بشأن اشتباههم فى تعاطى سائقى أتوبيسات المدارس للمخدرات.