الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 04:42 مـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الأرصاد تحذر من طقس اليوم.. صقيع وأمطار متفاوتة الشدة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة، اليوم الأربعاء 8 فبراير 2023، حيث يسود طقس بارد في الصباح الباكر، مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ومعتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

أكدت الأرصاد استمرار برودة الطقس ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، بينما يسود طقس شديد البرودة على جنوب البلاد، ويتكون الصقيع على المزروعات من مناطق من وسط سيناء وشمال الصعيد والوادي الجديد، مع فرصة سقوط ثلوج على قمة جبل موسى وسانت كاترين.

أوضحت هيئة الأرصاد، تكون فرص لسقوط أمطار ضغيفة إلي خفيفة بنسبة 20% على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى وعلى فترات متقطعة، وبنسبة 30% على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة على فترات متقطعة، وتكون متوسطة بنسبة 40% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى ان حالة البحر المتوسط تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من مترين إلى 3.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية، وتكون سرعة الرياح من 40 إلى 60 كيلو مترا في الساعة، بينما تنشط الرياح شمالية غربية علي البحر المتوسط مما يؤدي إلى إضطراب شديد الملاحة البحرية، بينما تأتى حالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من مترين إلى 2.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

- درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء

القاهرة العظمى 16، الصغرى 10.

الإسكندرية العظمى 16، الصغرى 10.

مطروح العظمى 15، الصغرى 9.

كفر الشيخ العظمى 16، الصغرى 10.

أسيوط العظمى 17، الصغرى 4.

سوهاج العظمى 17، الصغرى 5.

السويس العظمى 16، الصغرى 9.