السبت 27 أبريل 2024 مـ 07:20 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

واشنطن: قرار روسيا بتعليق اتفاقية الحبوب سيفاقم أزمة الأمن الغذائي

قال وزير الخارجية الامريكي، أنتوني بلينكين، أن توقف روسيا عن المشاركة في اتفاقية الحبوب سوف يؤدي إلى تفاقم الأزمات الإنسانية، وعلى رأسها الأمن الغذائي.

وأشار "بلينكين"، في بيان له إن روسيا تستخدم الغذاء كسلاح فعال بوقف مشاركتها في صفقة الحبوب الزراعية التي توسطت فيها الأمم المتحدة ورفضها التمديد

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي إن أي إجراء من جانب روسيا لتعطيل هذه الصادرات الحرجة للحبوب هو في الأساس بيان مفاده أن الناس والعائلات في جميع أنحاء العالم يجب أن يدفعوا المزيد من أجل الغذاء.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، إن موسكو علقت مشاركتها في اتفاق تصدير المنتجات الزراعية من المواني الأوكرانية الذي ترعاه الأمم المتحدة.

ويأتي هذا القرار بعد الهجمات الأخيرة التي تعرضت لها سفنها في جزيرة القرم، وذلك وفقًا الي ما نقلته وكالة تاس.