الخميس 9 مايو 2024 مـ 01:01 صـ 29 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

واشنطن تعلن إرتفاع عدد الإصابات بفيروس ” كورونا ” لـ 14 حالة

أعلنت السلطات الأمريكية صباح اليوم الخميس ، عن إرتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا ، إلى 14 حالة بعد تشخيص إصابة أحد الأمريكيين الذين تم إجلاؤهم من مدينة ووهان الصينية والخاضعين لحجر صحى قرب مدينة سان دييجو بولاية كاليفورنيا، وفق ما أعلنت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

والمريض هو واحد من بين 232 فردا يخضعون للحجر الصحى داخل قاعدة ميرامار الجوية، التابعة لمشاة البحرية، بعد نقلهم جوا من مدينة ووهان الصينية مركز انتشار الفيروس.

وقال مسؤولون في مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة إن المريضين تعرضا للعدوى بشكل منفصل أثناء وجودهما في الصين وقد وصلا على طائرتين مختلفتين وسكنا في مقري إقامة منفصلين.

ونقلت قناة الحرة عبر موقعها عن الدكتور كريستوفر بريدن، نائب مدير المركز الوطنى للأمراض المعدية الناشئة، والأمراض الحيوانية المنشأ فى أمريكا، إن " لا مؤشرات حتى هذه الساعة على أن المرض انتشر بالعدوى من شخص إلى آخر فى منشأة الحجر، لكن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ستجرى تحقيقا مباشرا كجزء من استراتيجية تجاوبها الحالية لكشف واحتواء أي حالة عدوى بالفيروس".

وقد شخص الأطباء ثماني حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد في ولاية كاليفورنيا وحدها، وهو أكثر من نصف عدد المصابين داخل الولايات المتحدة.

لكن مريضين في الولايات المتحدة يعتقد أنهما أصيبا بالعدوى بعد عودة شريكيهما من زيارة للصين.