الخميس 25 أبريل 2024 مـ 02:27 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

مواطن يسأل: كيف أشتري أرضا زراعية في الواحات البحرية

صورة لأرض زراعية بالواحات البحرية
صورة لأرض زراعية بالواحات البحرية

جواب الأرض

نشكرك للتواصل معنا

- ننصح بالتوجه مباشرة إلى محافظة الوادي الجديد، بدون وسيط.

كل المؤشرات الإيجابية في محافظة الوادي الجديد، تترجم سعي اللواء الزملوط، محافظ الوادي الجديد، للتشجيع على الاستثمار الزراعي في نطاق المحافظة، مع تقديم كافة التسهيلات الجيدة.

- معلوماتنا تؤكد أن الأرض في محافظة الوادي الجديد، جيدة، والمياه متوافرة وصالحة لزراعة المحاصيل والخضر والفاكهة، ويجود على هامشها الإنتاج الحيواني المتنوع (أغنام وماشية).

- معلوماتنا تؤكد أن البيع بالتقسيط للجادين في الزراعة.

- معلوماتنا تؤكد أن البنك الزراعي المصري يمنح القروض لإنشاء شبكات الري وحفر الآبار، وإنشاء محطات الطاقة الشمسية، وقد نجح في إنشاء فروع في الواحات للتسهيل على راغبي الاستثمار، وتسهيل العمليات المصرفية في نطاق خدماته المتنوعة.

- المنطقة واعدة، والمؤشرات تدعم نجاح الاستثمار الزراعي في الواحات البحرية، وكل المناطق التابعة لمحافظة الوادي الجديد.

- نصيحة قبل الزراعة: اسأل عن الخريطة المحصولية للمنطقة محل الاستثمار، وذلك لدى مديرية الزراعة في الوادي الجديد، حيث تفيدك المشورة في كيفية البدء، ووضع أول جنيه في موضعه الصحيح.

- الجأ إلى المديرية أيضا في إعداد ملف فيزيائي وكيميائي لأرضك، وذلك بتحليل عينة المياه، والتربة، كي تتعرف على طبيعة المنطقة، والزراعات المناسبة لها.

* ملحوظة: اشتر أرضا بنصف المبلغ المخصص للاستثمار الزراعي، وادخر النصف الآخر للإنفاق على مشروعك، فترة لا تقل عن 3 أعوام، قبل الحصول على بشائر زرعك.

- المادة العضوية (كمبوست، أو سماد بلدي تام التحلل)، هو الأساس للزراعة في الأراضي الرملية والكلسية، فلتكن البداية 50 كجم لكل شجرة، مع تقليبها جيدا في ناتج حفر حفرة 1 متر في 1 متر في 80 سم عمق، في حالة زراعة الأشجار.

- وفقك الله