الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 07:04 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

حمادة السعدني: سفارة ليبيا بالقاهرة هي السر وراء تزايد الإقبال على السوق الليبية

أكد المهندس حمادة السعدني، المحلل الاقتصادي، على أهمية دور السفارة الليبية المحوري بالقاهرة، والذي يصب في صالح الدولتين والشعبين المصري والليبي، فضلاً عن قدرتها على اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لتسيير وزيادة التبادل التجاري، وتشجيع المشروعات المشتركة في القطاعات الاقتصادية المختلفة، مضيفاً ان مصر تولي اهتماما خاصا لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، خاصة مع تزايد نشاط الشركات المصرية العاملة في ليبيا فى العديد من المجالات، خاصة القطاع العقاري والإنشاءات.

السعدنى يدعم القائمين بأعمال السفارة الليبية بالقاهرة

وأعرب السعدني، عن دعمه لرغبة القائمين باعمال السفارة الليبية بالقاهرة، في أن يروا المزيد من الشركات المصرية العاملة فى ليبيا خاصة في قطاع المقاولات والانشاءات، والتركيز عليها فى الوقت الحالى باعتبارها المحرك للاقتصاد فى مصر وليبيا، إضافة إلى إشادته بالدور الذى تلعبه السفارة، في إطار خدمة البلدين الشقيين.

السعدنى يشيد بدور الرئيس السيسى ودعمه لمختلف القضايا الليبية

وأشاد بتأكيد الرئيس السيسي، بحرص مصر على الدعم منقطع النظير والمستمر في مختلف القضايا مع الليبيين، وبما يساهم فى تعزيز الثلاث عناصر المهمة، الاستقرار والسلم والأمن الافريقي، الأمر الذي يعود بالنفع الاقتصادي والاستثماري للشعبين.


وطالب المهندس حمادة السعدني، بالإسراع فى تنفيذ أكبر قدر ممكن بجميع مذكرات التفاهم والاتفاقيات التى تم توقيعها بين مصر وليبيا، مناشدا الشركات المصرية ورجال الأعمال والاستثمار المصريين، خاصة فى قطاع الانشاءات، التوجه إلى السوق الليبية، من أجل العمل للنهوض بالجارة الشقيقة.

أهمية دور مصر بالمنطقة الليبية

وشدد المحلل الاقتصادي، أن مصر بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تمتلك ثقلا سياسيا ودورا محوريا مهما في المنطقة، وهو ما يدفعها لدعم أشقاءها، لافتاً إلى ان الدولة الليبية لديها مستقبل مشرق للغاية، مؤكداً أن ما تقدمه مصر من دعم ليبيا، ما هو إلا ردا لجميل هذا البلد العظيم.