الخميس 25 أبريل 2024 مـ 01:17 صـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أول رد حكومي على تجارب زراعة البن فى مصر «ضد الغلاء» تدعم مقاطعة الأسماك.. وتدعو إلى إنهائها في هذا التوقيت انطلاق فاعليات المؤتمر الدولى الثانى لدعم صناعة الدواجن في الغردقة تعرف على تفاصيل وثيقة السياسة الضريبية لمصر حتى 2030 الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية

أسعار المحاصيل تواصل ارتفاعها في الأسواق العالمية والصويا يرتفع 17 دولارا

قال تقرير لوكالة بلومبرج الشرق الأقتصادية أن أسعار المحاصيل الرئيسية واصلت ارتفاعها في ظل سعي عدد أكبر المستوردين في العالم لتأمين احتياجاتهم من الحبوب الرئيسية وفي مقدمتها القمح والذرة وفول الصويا.

وأكد التقرير صعود أسعار القمح عالميا، بعدما تسببت الحرب الروسية على أوكرانيا في تعطيل صادرات القمح في منطقة البحر الأسود وارتفع سعر فول الصويا عما كان عليه في السابق ليتخطى 17 دولاراً مدعوماً من انخفاض الإنتاج في دول امريكا الجنوبية بسبب الجفاف الذي ضرب البرازيل والارجنتين.

وكشف التقرير عن صفقة بين مصر والهند، تستورد فيها الأولى صفقة من القمح لتلبية الطلب عليها، حيث تعد مصر المستورد الأكبر عالميا، فيما تجري ايضا مباحثات بين الصين وتركيا على صفقات مماثلة بينما تترقب الدول الأكبر استيرادا لتأمين احتياجاتها من القمح وعلى رأسها الجزائر والأردن والمغرب.

اكد التقرير الأقتصادي استمرار تصدير روسيا للقمح من موانئها بينما عانت اوكرانيا من التوقف وتوقع توبين جوري، الخبير الاستراتيجي ببنك "كومنولث أستراليا" أن يستمر الأرتفاع، في ظل البصيص من التفاؤل بانتهاء الحرب قريباً.

كما تسببت الحرب ايضا في تقليص توفر مغذيات المحاصيل بين دول العالم الأمر الذي أثار مخاوف بشأن امدادات الذرة وفول الصويا، في الوقت الذي أدى توقف العمل في واحد من أكبر خطوط السكة الحديد في كندا لتعطل وصول الشحنات، وارتفعت عقود القمح المستقبلية بـ 2.4% إلى 11.46 دولار لنصف البوشل، بعدما قفزت بـ 5.2% في اليوم السابق. وتقدمت أسعار فول الصويا بـ 1.3% إلى 17.12 دولار و3/4 للبوشل، بينما ارتفعت أسعار الذرة بـ 0.4%.

موضوعات متعلقة