الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 11:21 صـ 14 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
الزراعة : مبادرة ”خير مزارعنا لاهالينا ” في الكاتدرائية وقداسة الحكومة: الأحد 5 مايو والإثنين 6 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيدي العُمال وشم النسيم استقرار سعر كرتونة البيض فى المزارع والمحلات اليوم الثلاثاء 23 - 4 - 2024 أسعار الدواجن في البورصة والمحلات اليوم الثلاثاء 23 - 4 - 2024 تراجع سعر الكتكوت الأبيض اليوم الثلاثاء 23 - 4- 2024 مدير «حماية وتنمية البحيرات» يلتقي أصحاب المزارع السمكية بكفر الشيخ: سنزيل أى معوقات «زراعة الدقهلية»: تنفيذ تجربة إحصائية بحقل إرشادى نموذجى لمحصول القمح رئيس الوزراء يبحث سبل تشجيع صناعة الأسمدة للتوسع وزيادة حجم صادراتها مباحثات مصرية هندية لتعزيز التبادل التجاري والاستثماري حملات رقابية مُكبرة في بورسعيد لإحكام السيطرة علي الأسواق وأسعار السلع في يوم الحصاد.. مزارعون البطاطس يشيدون بتوفير تقاوي عالية الإنتاجية وزير الزراعة و«الايفاد» يستعدان لاطلاق مشروع التحول المستدام للمرونة الزراعية في الصعيد

ارتفاع أسعار بيض السلمون في روسيا لرقم قياسي قبل موسم الأعياد

كشفت وكالة الإحصاء الروسية "روستات"، وصول سعر بيض سمك السلمون أو الكافيار الأحمر لمستويات غير مسبوقة في روسيا، حيث يعتبر مكوناً رئيسياً للمائدة في موسم الأعياد، على الرغم من ارتفاع كمية سمك السلمون المصطاد.
وبحسب ما نقلته صحيفة "أر بي كي"، عن الوكالة الروسية فقد تجاوز سعر التجزئة للكيلوجرام من الكافيار الأحمر عتبة 5000 روبل (حوالي 60 يورو)، وهو أعلى سعر منذ بدء تسجيل الأسعار في عام 2000.
وقد يجعل ذلك الطبق المكون من الخبز المحمص المدهون بالزبدة والكافيار الأحمر نادراً على موائد الروس، الذين يعانون من التضخم العام الذي أثر بشكل خاص على أسعار المواد الغذائية.
خلال عقدين من الزمن، ازداد سعره بأكثر من سبعة أضعاف في نهاية العام، بحسب بيانات وكالة الإحصاء التي حصلت عليها وكالة فرانس برس.
ويتعارض هذا التضخم مع التوقعات.
ووفق ما نقلت وكالة تاس للانباء عن وكالة الصيد الاتحادية، فقد ازداد معدل صيد سمك السلمون، الذي يتم معظمه في شبه جزيرة كامتشاتكا، في أقصى الشرق الروسي، بنسبة تقارب 30% منذ يناير، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020.
وأدى ذلك إلى خفض سعر السلمون. وأشار تحقيق أعدته الصحيفة إلى أن السبب في ذلك يعود للموسم، حيث لفت تجار السوق إلى حصول "مضاربة" قبل موسم الأعياد وحصر السوق بأيدي "10 إلى 15 مُنتجاً" في الشرق الأقصى.
في أكتوبر، بلغ التضخم 8,1% على مدار عام واحد في روسيا، وهو رقم قياسي منذ عام 2016. وعلى غرار بلدان أخرى من العالم، ارتفعت أسعار المواد الغذائية بشكل خاص، وهو ما يمثل ضربة للسكان الذين يواجهون صعوبات مالية.