السبت 27 أبريل 2024 مـ 07:09 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

بعد زيادة طن الفول 2500 جنيه .. اعرف سعر الفول اليوم

قفزت أسعار الفول البلدي في الأسواق أكثر من 2500 جنيه للطن, خلال 15 يوم نتيجة تراجع كمية المحصول وزيادة الطلب على الفول مع الموسم الدراسي, وذلك أثر على ارتفاع سعر كيلو الفول وبالتالى أصبح التجار في حالة ترقب للأسعار لأنه محصول أساسي يتطلب كميات كبيرة يومياً ويستعرض موقع الأرض في التقرير التالي أسعار الفول البلدي اليوم .

أسعار الفول البلدي اليوم

استقرت أسعار الفول البلدي اليوم بعد ارتفاع الأسعار الآونة الأخيرة, ليسجل سعر كيلو الفول البلدي رفيع الحبة اليوم 25 – 11 – 2021 سعر 14 ألف و500 جنيه للطن, كما شهدت اسعار الفول البلدي عريض الحبة استقرارً في الأسعار ليسجل الطن 11 ألف و500 جنيه , كما استقرت أسعار الفول المستوردة لدي التجار حيث سجل سعر طن الفول الاسترالي 8 و 900 جنيه, وسجل سعر الفول الليتواني سعر 8 و400 جنيه للطن .

أسعار الفول البلدي والمستورد

كما أوضحت شعبة الحاصلات الزراعية اليوم, إن سعر كيلو الفول للمستهلك يسجل يتراوح بين 20 إلى 24 جنيه للكيلو حيث يُباع طن الفول للتجار بالأسواق المحلية حالياً بسعر 14 و 16 ألف جنيه , بعد زيادة 2500 جنيه والذي كان يتراوح سعر كيلو الفول من قبل بين 11.5 أرف جنيه إلى 13.5 ألف جنيه, كما يتراوح سعر كيلو الفول المستورد للمستهلك بين 14 و 18 جنيه حيث أن سعر الطن يباع للتجار بسعر يتراوح بين 9000 إلى 10500 جنيه .

تصدير الفول للخارج

وكان السبب في تراجع كمية المحصول حسب بعض التجار هي قرار وزارة التموين السابق بحظر تصدير الفول البلدي وتخزينه في الثلاجات ولكن من الواجب ذكره إن تمت إعادة فتح تصدير الفول البلدي بحدود وفقاً لطلبات بعد الشركات نتيجة زويادة الطلب عليه في الأسواق الخارجية لجودته المرتفعة, وقد أثار وقف تصدير سابقاً تخوف بين الفلاحين لزراعة الفول البلدي وحدوث خسائر في تكلفة المحصول, وفي نفس السياق أكدت شعبة الحاصلات الزراعية قبل قليل على توافر مخزون الفول البلدي والحصى بجانب إن المساحة المنزرعة تكفي 30% من احتياجات المواطنين .

موضوعات متعلقة