الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 01:18 مـ 14 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
الزراعة : مبادرة ”خير مزارعنا لاهالينا ” في الكاتدرائية وقداسة الحكومة: الأحد 5 مايو والإثنين 6 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيدي العُمال وشم النسيم استقرار سعر كرتونة البيض فى المزارع والمحلات اليوم الثلاثاء 23 - 4 - 2024 أسعار الدواجن في البورصة والمحلات اليوم الثلاثاء 23 - 4 - 2024 تراجع سعر الكتكوت الأبيض اليوم الثلاثاء 23 - 4- 2024 مدير «حماية وتنمية البحيرات» يلتقي أصحاب المزارع السمكية بكفر الشيخ: سنزيل أى معوقات «زراعة الدقهلية»: تنفيذ تجربة إحصائية بحقل إرشادى نموذجى لمحصول القمح رئيس الوزراء يبحث سبل تشجيع صناعة الأسمدة للتوسع وزيادة حجم صادراتها مباحثات مصرية هندية لتعزيز التبادل التجاري والاستثماري حملات رقابية مُكبرة في بورسعيد لإحكام السيطرة علي الأسواق وأسعار السلع في يوم الحصاد.. مزارعون البطاطس يشيدون بتوفير تقاوي عالية الإنتاجية وزير الزراعة و«الايفاد» يستعدان لاطلاق مشروع التحول المستدام للمرونة الزراعية في الصعيد

رئيس وزراء ألبانيا: تجمعنا علاقات تاريخية منذ محمد علي

مدبولي يدعو لإنشاء مجلس أعمال مصري ألباني مشترك

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، و نظيره الألباني إيدي راما، مؤتمرًا صحفيا، اليوم، عقب جلسة مشاورات موسعة حضرها عدد من الوزراء من الجانبين المصري والألباني.

وخلال كلمته بالمؤتمر الصحفي، أعرب مدبولي عن سعادته بلقاء إيدي راما والوفد المرافق له، قائلا: «هذه الزيارة لها أهمية خاصة لأنها تعكس عمق العلاقات التاريخية المتميزة بين بلدينا على مدى العقود الماضية».

وقال رئيس الوزراء إن الرئيس عبدالفتاح السيسي استقبل صباح اليوم، إيدي راما والوفد المرافق له، وأكد الرئيس عمق ومتانة العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين وشعبيهما.

وأضاف رئيس الوزراء أنه عقد مع نظيره الألباني لقاءً موسعًا، بحضور عدد من الوزراء من الجانبين؛ إذ أجريت مشاورات استعرضوا خلالها جميع أوجه التعاون الثنائي، وبحثوا القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، كما ركزت المباحثات على زيادة التعاون المشترك في مختلف المجالات، ومن بينها السياحة، والطاقة، والتجارة، والثقافة، وتم تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي أنه جرى، خلال اللقاء، تأكيد أهمية الجلسة الأولى للجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي والتقني، المقرر عقدها في العاصمة الألبانية «تيرانا» الشهر المقبل، مؤكدا ثقته في أن هذا الاجتماع سيكون بمثابة إطار داعم للعلاقات المشتركة بين البلدين، كما سيعزز بشكل خاص التعاون الاقتصادي والاستثماري.

وقال رئيس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي، إنه أكد خلال مشاورات اليوم، أهمية إنشاء مجلس أعمال مصري ألباني مشترك بين جمعية رجال الأعمال المصريين والاتحاد الألباني لغرف التجارة والصناعة، مؤكدا كذلك ضرورة تشجيع الشركات المصرية والألبانية على المشاركة في المعارض التجارية التي تقام في كلا البلدين.

من جانبه، أعرب إيدي راما، رئيس وزراء جمهورية ألبانيا، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي، عن تقديره البالغ لما لاقاه من حُسن استقبال وضيافة في مصر، مؤكدا أهمية اللقاء، الذي جمعه اليوم بالرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلا: «أشعر بسعادة كبيرة لحرصه على مقابلتنا»، مشيرا إلى أن بلده يدعم الجهود الحثيثة التي يقوم بها الرئيس السيسي لبناء الدولة المصرية.

وأضاف رئيس الوزراء الألباني أن مصر، التي نراها اليوم، بقوتها وصلابتها وقوة تأثيرها في المنطقة، إنما هو نتيجة الحكمة والرؤية الثاقبة للرئيس السيسي.

وأشار إلى الدور التاريخيّ الذي لعبه محمد علي، مؤسس الأسرة العلوية، في بناء مصر الحديثة، قائلا: «أتشرف ويملؤني الفخر لأن أكون هنا اليوم للحديث عن جذورنا المبكرة وعلاقات الصداقة الممتدة التي تربط بلدينا».

وتابع موجها حديثه لرئيس الوزراء: «الآن الأمر يتوقف علينا للبناء على ذلك التعاون وتقوية علاقتنا، وأنا أود أن أشكرك على تحمسك للمُضي قدما لعقد اجتماعات اللجنة المشتركة، لتحديد صور التعاون في المجالات التي نرغب في تقديم المزيد من الدعم لها».

وأشار إلى أن معدلات التبادل التجاري بين البلدين، حتى الآن، لا تزال قليلة، في الوقت الذي نرى فيه أن مستقبل التجارة بيننا واعد.

وأعرب عن تطلعه لتسيير خط طيران مباشر بين القاهرة وتيرانا والعكس، والذي سيساعد الكثيرين الذين يودون أن يأتوا لزيارة مصر.