الثلاثاء 30 أبريل 2024 مـ 04:55 مـ 21 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

رئيس القابضة للمياه: 98% من الشرب سليمة

كشف المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي عن نتائج 4 ملايين عينه من المياه تم تحليلها في 444 معملا مركزيا علي مستوي الجمهورية اثبتت مطابقة المياه للمواصفات بنسبة 97.7٪؜.

واضاف امام جلسة بعنوان ‏رؤية استراتيجية مستقبلية لقطاع المياه والصرف الصحي في مصر أمام المنتدى العربي الخامس للمياه الذي يعقد بدبي، أن مياه الشرب في مصر صالحة وامنة تماما للاستخدام الآدمي وانه تجري التنقية وفقا لأحدث المواصفات.

وقال رسلان: إنه سيتم التوسع في المدارس الفنية المتخصصة في مياه الشرب والصرف الصحي وانه سيتم الاستعانة بخريجيها في سد العجز من العمالة الفنية المتخصصة والمدربة في أعمال السباكة وقراءة العدادات وغيرها ،مشيرًا إلي افتتاح ٧ مدارس لمياه الشرب والصرف الصحي.

رئيس هيئة مياه الشرب:‏ السيسي يتابع تنفيذ مشروعات حياة كريمة يوميا


من جانبه أعلن اللواء إيهاب خضر، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، أن المرحلة الاولي من المبادرة الرئاسية حيـاة كريمة، ‏تستهدف إنشاء 445 مشروعا في 52 مركزا بتكلفة تصل إلي 45 مليار جنيه.

وقال خلال مشاركته بالمنتدى العربي الخامس للمياه، والذى يُعقد بدولة الإمارات، تحت شعار الأمن المائي العربي من أجل السلام والتنمية المستدامة، إن فكـرة المبادرة التي أطلقها ‏الرئيس عبـد الفتـاح السيسـي، تسعى لبناء الإنسان المصري بناءاً متكاملًا، من الناحية الصحية والاجتماعية والثقافية؛ إيمانًا بأن الإنسان المصري هو كنز الوطن وأيقونة انتصاره ومجده.

واضاف ان مصر القويـة الحديثة المدنيـة الديمقراطيـة، هـي التـى تليـق بالمصريين وتعبـر عـن إرادتهـم وتنـاسـب تطلـعـاتهم وتمثل تضحياتهم، مشيرًا إلى أن هذه عبـارات اقتبسها مـن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال المؤتمر الأول للمشروع القومي حيـاة كريمة، فهي خير تعبير عن المبادرة الرئاسية والتـي تعدّ مـن أهم وأكبر المشروعات القومية مـن حيـث حجم الإستثمارات مبيناً ان هذه المشروعات يتم متابعتها بشكل مباشر من ‏الرئيس السيسي يوميا ومن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.