الأحد 28 أبريل 2024 مـ 07:36 صـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

المتحدث باسم الخارجية الأمريكية: الاتحاد الإفريقي الأنسب للتعامل مع أزمة السد.. فيديو

قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية إن مياه النيل مهمة لمصر والسودان ومجلس الأمن يرى أن الاتحاد الإفريقي هي المؤسسة الأنسب للتعامل مع أزمة السد .

وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، الولايات المتحدة ترى ضرورة الحل بين الدول الثلاث في أزمة السد.

وتابع أن أمريكا مستعدة لتقديم المساعدات من أجل أستعادة مسار المفاوضات وتؤيد استمرار المفاوضات بين الدول الثلاث لحل الأزمة ويجب حدوث إتفاق بين مصر و إثيوبيا والسودان لحل أزمة السد.

وأوضح أن الولايات المتحدة ستستمر في الحوار مع الدول الثلاث من أجل استمرار المفاوضات وأمريكا ترى أن أزمة السد الأثيوبي مهمة ويجب أن يتم حلها.

وأشار إلى أهمية أن يكون هناك توافق حول الإطار الزمني من أجل الوصول لإتفاق بشأن السد وعلى جميع الأطراف عدم إتخاذ إجراءات إحادية الجانب.

https://www.youtube.com/watch?v=JAg3DrrGVVs

وبعيدا عن ملف سد النهضة أكد أن الرئيس بايدن أكد ضرورة الإنسحاب من افغانستان بعد تحقيق أمريكا لأهدافها وليس معنى الإنسحاب أن تتجاهل أمريكا ما يحدث بافغانستان.

واختتم أن أمريكا ضد وجود قوات تركية على الأراضي الليبية وأن الولايات المتحدة تشكر مصر عن دورها الإيجابي في وقف إطلاق النار في غزة .