السبت 27 أبريل 2024 مـ 04:24 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

تفاصيل أخطر ٢٤ ساعة في أزمة سد النهضة

شهدت لساعات الـ 24 ماضية احداثا متسارعة قبل انعاقد جلسة مجلس الأامن الدولي بشان سد النهضة الإثيوبي بهدف اتخاذ قرار لحل الأزمة التي تهدد الامن والسلم الدوليين في منطقة حوض النيل والقرن الأفريقي.
دعا رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد علي، الخميس، المواطنين الإثيوبيين إلى دعم جهود الملء الثاني لخزان سد النهضة، معتبرا أن ذلك يعد دفاعا عن سيادة بلاده.
وكتب على حسابه الرسمي على تويتر : ندافع جميعا عن إثيوبيا واكمال الملء الثاني من خزان سد النهضة.
فيما أكد وزير الخارجية ، سامح شكري، أن القاهرة ستطلب من مجلس الأمن توصل أطراف "سد النهضة" لاتفاقية ملزمة في غضون ستة أشهر.
وأضاف أن "مصر والسودان دعتا إلى عقد اجتماع لمجلس الأمن في ظل التهديد الوجودي لشعبي البلدين من جراء سد النهضة الإثيوبي"، مشيرا إلى قرار إثيوبيا بدء ملء ثاني لخزان السد ينتهك اتفاقية عام 2015.
فيما أكد السفير ماجد عبد الفتاح رئيس بعثة الجامعة العربية لدى الأمم المتحدة: أن الجامعة تخوض معركة دبلوماسية داخل مجلس الأمن لدعم مشروع القرار التونسي الداعم لمصر والسودان في قضية سد النهضة.
وقبل انطلاق جلسة مجلس الأمن المخصصة لمناقشة أزمة سد النهضة، أكدت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية، لدى الأمم المتحدة، السفيرة ليندا قرينفيلد، أن واشنطن تؤكد وقوفها مع الموقف السوداني المتعلق بأزمة سد النهضة، وتعترف بعدالة القضية.
فيما اصدرت دولة الكويت بيان رسمي داعم للجهود القانونية والدولية لمصر والسودان الساعية نحو حفظ حقوقهما في مياه نهر النيل
و صرح الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، خلال لقائه عدد من الضباط المعينين لتولى الوظائف القيادية بالقوات المسلحة أن القوات المسلحة المصرية بما تمتلكه من فرد مقاتل و قدرات قتالية و أسلحة متطورة فى كافة التخصصات قادرة على ردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن و مقدرات الشعب المصرى العظيم

موضوعات متعلقة