السبت 4 مايو 2024 مـ 05:22 مـ 25 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تدريب ١٤ طبيبا بيطريا.. كشف حساب النشاط التدريبي لمعهد التناسليات الحيوانية خلال يونيو

قال الدكتور هاني حسن مدير معهد التناسليات الحيوانية التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن المعهد أصدر تقريره حول النشاط التدريبي خلال شهر يونيو2021 بمركز التدريب و التعليم والحاصل عليISO 21001:2018.

وعمل المركز على تدريب عدد من الاطباء البيطريين باستخدام التكنولوجيا الحديثة في مجال تشخيص الحمل وبعض الامراض التناسلية، و ذلك بعقد دورات تدريبية عن السونار في المجترات الصغيرة و الخيول و الحيوانات الأليفة.

و تم تدريب 14 طبيب بيطري من محافظات (القاهرة .سوهاج. الجيزة. الدقهلية. جنوب سيناء.البحيرة. المنوفية) و طبيب من دولة السودان الشقيقة.

‏ويهدف التدريب إلى الارتقاء بدور الأطباء في العمل الحقلى، وذلك عن طريق عقد دورتين في مجال تشخيص الحمل عن طريق الجس المستقيمي و علاج قلة الخصوبة في الماشية.

و نجح ايضا المركز التدريبي بتنظيم دورة تدريبية (webinar ) عن تفاعل البلمرة المتسلسل حجر الزاوية فى البيولوجيا الجزيئية، وحضرها 17 متدرب من الاطباء والبشريين و البيطريين و الصيادلة و خريجي علوم و زراعة من محافظتي القاهرة و الفيوم، و لاقت محاضراتها نجاحا كبيرا لدى المتدربين، حيث اثنوا عليها و طالبوا بتكراراها .