الثلاثاء 28 مايو 2024 مـ 02:01 صـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

رئيس هيئة سلامة الغذاء : إضافة 6 موردين أوليين للتمور بالقائمة البيضاء 

افتتح اليوم مهرجان القاهرة للتمور بحديقة الأورمان النباتية بالجيزة , بمشاركة 50 عارضا من الشركات المتخصصة في إنتاج التمور وفسائل النخيل والمزارعين والمسوقين .

وعلي جانب الإفتتاح قال الدكتور حسين منصور رئيس هيئة سلامة الغذاء , أن قطاع التمور قطاع واعد وأن طبيعة الزراعة في مصر تعتمد علي مزارعين صغار يمتكلون حيازات صغيرة والممارسات الزراعية الجيدة تتم من خلال تجميع المزارعين الصغار في شبكات تمدهم بمدخلات الزراعة السليمة .

مؤكدا متابعة المنتج لدي المستهلك بدءا من وجوده في المزرعة وتم التركيز علي المورد الأولي الذي يتعامل مباشرة مع المزارع , وحتي الان وصل عدد الموردين الأولين إلي 6 موردين من سلامة الغذاء وإضافتهم إلي القائمة البيضاء التي تراجع باستمرار لمعرفة نسب النجاح .

وأشاد رئيس هيئة سلامة الغذاء بمنتجات وأفكار الجانب الليبي بالمعرض واستفادتهم من قيمة كل أجزاء النخلة مقارنة بإهدار قيمة ضخمة من اقتصاد قطاع التمور , يعتبر التمر من أعلي المنتجات قيمة لذلك يجب تسويقها بأعلي درجة من التعبئة والتقديم وتأتي قبلها التخزين وتجفيف البلح واستخدام مبيدات امنة وصالحة ثم الاهتمام بالنقل لتحقيق استثمار مرتفع في اقتصاد التمور , مضيفا أن النجاح يقاس بأعلي حصة في العالم وليس بأعلي إنتاج .