الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 01:23 مـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

البنك الزراعي: إنشاء وتجهيز 23 وحدة ائتمانية متخصصة قريبا 

المحاسب علاء فاروق
المحاسب علاء فاروق

أعلن المحاسب علاء فاروق، رئيس البنك الزراعي المصري، العمل على إنشاء وتجهيز 23 وحدة ائتمانية متخصصة (Hub) في عواصم المحافظات لتعزيز النشاط الموجه لقطاع الأعمال الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وأكد فاروق في بيان صحفي اليوم، أن هذه الوحدات تهدف إلى دعم ريادة الأعمال ونشر الوعي المصرفي والمعرفة بإجراءات تأسيس المشروعات الجديدة، وتطوير المشروعات القائمة، وتوفير التمويل اللازم لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة الجديدة والقائمة، وأصحاب الأفكار والابتكارات الباحثين عن الدعم الفني والمالي.

ويمتلك البنك الزراعي المصري حاليا أكثر من 1200 فرع وهي أكبر شبكة فروع على مستوى الجمهورية تغطي كافة المدن والقري وهو البنك الوحيد الذي تمتد شبكة فروعه لتصل إلى القرى بما يحقق الخطط والبرامج الاستراتيجية التي يعمل عليها البنك لتطبيق مفهوم الشمول المالي للدولة.

وأشار فاروق، إلى أن البنك يستهدف وفقا لاستراتيجيته مضاعفة أعداد العملاء المستفيدين من مبادرات البنك المركزي المصري، وترجمة توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتشجيع تمويل الشركات والمنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة نظرا لأهميتها الاستراتيجية في تحقيق النمو الاقتصادي.

موضوعات متعلقة