الأحد 5 مايو 2024 مـ 10:24 صـ 26 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

خطوات الحصول علي ترخيص حديقة فاكهة او نخيل

مزرعة نخيل
مزرعة نخيل

تقدم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الزراعية تيسيرات للحصول علي خدمات جماهيرية ومنها خدمة ( ترخيص - إنشاء – التوسع – إحلال اوتجديد ) حديقة فاكهة أو نخيل .
وتلتزم الجهات المعنية والإدارية بتقديم الخدمة وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم4248 لسنة 1998 م , وكثمرة للتعاون بين الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والمحافظات من تحديد المستندات والأوراق والمبالغ المطلوبة للحصول علي الخدمة والتوقيتات المحددة لإنجازها ,أو الإعلان عن رأيها في الطلب وتقديم الحصول عليها .

المستندات المطلوبة
- تقرير معاينة إنشاء حديقة علي النموذج المعد لذلك
- صورة من ( مستند الملكية – عقد إيجار – توكيل رسمي من الورثة موثق من الشهر العقاري مع إعلام الوراثة في حالة الورثة – بطاقة الحيازة الزراعية ) والأصل للإطلاع .

المبالغ المقررة للحصول علي الخدمة

30 ( ثلاثون جنيها من مصروفات معاينة عن كل فدان او كسوره لحديقة فاكهة أو نخيل تسدد بشيك او حوالة بريدية لحساب الادارة المركزية بالبساتين حساب ثالث وزارة الزراعة ) .
50 ( خمسون جنيها مصروفات معاينة للحدائق التي تنشأ بغرض التجارب والبحوث العلمية – الاستهلاك الشخصي والتي لا تزيد مساحتها عن نصف فدان وكذلك للمساحات المنحصرة من جهتين أو اكثر لحدائق الفاكهة داحل الوادي الجديد وتقل مساحتها عن فدان واحد ) .