الأرض
الإثنين، 1 مارس 2021 02:59 صـ
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

صحه وبيئة

موجودة فى 60 دولة

الصحة العالمية تحذر من انتشار السلالة الجديدة لفيروس كورونا

الأرض

أعلنت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء، عن اكتشاف السلاله الجديده لفيروس كورونا فى 60 دولة ، حيث تم الإبلاغ عن وجود حالات مصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد، وهى نفس السلاله التي تم اكتشافها للمرة الأولى في المملكة المتحدة .

وأضافت "الصحة العالمية" في بيان صحفي، أنه من بين الدول التي أبلغت عن حالات الإصابة بالسلالة الجديدة كانت الولايات المتحدة وروسيا والبرازيل والهند وإسبانيا.

وفقًا لـ «CNN»، تم تحديد 122 حالة على الأقل مصابة بهذه السلالة في المملكة المتحدة و20 ولاية أمريكية، من قبل المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، الإثنين.

شملت الحالات المكتشفة في الولايات المتحدة، ما لا يقل عن 46 حالة في فلوريدا و40 في كاليفورنيا وست حالات في كولورادو وخمسة في مينيسوتا، وأربعة في كل من إنديانا ونيويورك واثنين في كل من ولاية كونيتيكت وماريلاند وتكساس وحالة وواحدة في كل من جورجيا وإلينوي ولويزيانا وماساتشوستس وميشيغان ونيو مكسيكو وأوريجون وبنسلفانيا ويوتا وويسكونسن ووايومنغ.

تشير مراكز السيطرة على الأمراض إلى أن الحالات المكتشفة لا تمثل العدد الإجمالي في الولايات المتحدة، ولكنها الحالات التي ظهرت نتيجتها إيجابية بعض الفحص.

يشار إلى أنه في حين أن الفيروس المتحور الجديد لديه قدرة أكبر على الانتشار، لكن لا يوجد دليل على أنه أكثر فتكًا من السلالة الأولى، أو يسبب مضاعفات أكثر خطورة، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض.

منظمة الصحة العالمية ـ كورونا ـ فيروس كورونا ـ السلاله الجديده لكورونا ـ كوفيد 19
فيت ميديكا
فيت ميديكا