الإثنين 13 مايو 2024 مـ 08:42 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
بشرى سارة للباحثين.. علوم المنوفية تعيد تشغيل الميكروسكوب الالكترونى النافذ مدير جهاز مستقبل مصر: باكورة التنمية في الدلتا الجديدة تمثل 2.2 مليون فدان تأثير التغيرات المناخية على قطاع الاستزراع السمكى والاستراتيجات الخاصة للتصدى لها النقل الدولي: التوسع فى إنشاء مناطق حرة للترانزيت لجذب المزيد من الشركات والمستثمرين رئيس تجارية الجيزة يبحث مع اتحاد غرف الصناعة والزراعة بليبيا سبل التعاون المشترك البيطريين تستحدث لجنتين للمشاكل المهنية وتوحيد الإشتراكات انخفاض سعر الكتكوت الأبيض فى الشركات اليوم الإثنين 13 - 5 - 2024 مفاجأة في سعر الدواجن بالبورصة والمحلات اليوم الإثنين 13 - 5 - 2024 ثبات سعر طبق البيض فى المزارع والمحلات اليوم الإثنين 13 - 5 - 2024 هل تراجعت كميات الدواجن المجمدة المستوردة بالمنافذ.. مسئول يجيب الثلاثاء.. انطلاق الدورة 16 لمعرض الوادي لتكنولوجيا الزراعة بالأقصر تعرف على موعد إصابة الندوة المبكرة للمحاصيل الزراعية

7 فوائد لمشروب السحلب.. تعرف عليها

السحلب هو مشروب الشتاء المميز، يضفي الدفء ولا يشعرك بالحرارة خاصة أثناء الليل، ولكن يجب الحرص عند تناوله لاحتواءه على سعرات حرارية كثيرة تسبب زيادة في الوزن وإليكم فوائده وهي كالتالي :

1- يمثل السحلب أهمية كبيرة لصحة الأطفال، حيث يساهم في علاج الإسهال الذي يعاني منه حديثي الولادة.
2-يعالج السحلب قرحة المعدة، لاحتوائه على الحليب الذي يعمل على تهدئة الالتهابات.
3- يساهم السحلب في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي، خاصةً الإمساك والانتفاخ والغازات، كما تعمل على تحسين عملية الهضم وتسهيل حركة الأمعا
4- من المشروبات التي تساعد على تقوية المناعة، مما يقلل من فرص الإصابة بالأمراض.
5- يعمل السحلب على تقوية العظام والأسنان، حيث يقلل من فرص الإصابة بهشاشة العظام وتسوس الأسنان، لاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم.
6- يساعد السحلب على تنشيط الدورة الدموية، مما يساعد على ضبط ضغط الدم، فضلًا عن الشعور بالدفء والحرارة في فصل الشتاء.
7- يتميز السحلب بقدرته على الجيدة على فقدان الوزن، لاحتوائه على نسبة عالية الكالسيوم، الذي يعمل على تنشيط هرمون الليبتين المسئول عن حرق الدهون المتراكمة بالجسم، ولكن يجب عدم الإفراط فيه أو إضافة السكر إليه، حتى لا يكون لها تأثيرات عكسية.