الأرض
الثلاثاء، 26 يناير 2021 09:35 مـ
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

صحه وبيئة

حديث الساعة .. ما هي عشبة الميرمية التي تعالج كورونا

الأرض

الأعشاب دائما ما تكون حلا لدى بعض الأشخاص، رغبة في التخلص من بعض الأعراض التي تظهر نتيجة الإصابة بالأمراض، ومع بداية ظهور فيروس كورونا المستجد، ظهرت الأحاديث التي تشير إلى دور الأعشاب في تخفيف حدة أعراض الفيروس.

فقد ظهرت العديد من الأقاويل حول قدرة أعشاب معينة في علاج أعراض الفيروس والتخلص من الزكام إلى جانب خفض درجة حرارة بعض المرضى، وعودة حاسة الشم والتذوق لديهم مرة أخرى، ولكن جاء ذلك في ظل تشكيك ربما يكون مستمر حول قدرة الأعشاب الطبية علي علاج أعراض كورونا.

من بين تلك الأعشاب جاءت عشبة "الميرمية" والتي لها العديد من الخصائص المفيدة لصحة الإنسان، حيث إنها تقلل من خطر الإصابة بمرض ألزهايمر، كما أنها تساعد على تحسين الذاكرة لدى بعض الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في التذكر.

كما أن هناك العديد من الدراسات الطبية التي أشارت إلى أن عشبة الميرمية يمكن لها أن تعمل على تحسين مستوى الجلوكوز في الدم، وكذلك من تأثير الأنسولين، إلى جانب دورها في خفض مستويات البروتينات الدهنيّة منخفضة الكثافة، أو ما يعرف بالكوليسترول الضار إلى جانب خفض الدهون الثلاثية في الدم، وزيادة مستويات البروتينات الدهنية مرتفعة الكثافة.

اقرأ أيضاً

    التقليل من الإسهال الذي يعد عرضا من أعراض الإصابة بفيروس كورونا وذلك لامتلاكه تلك العشبة خصائص مضادة للإسهال، كما أنها تمتلك تأثيرها مضادا للتشنج مما قد يكون مفيدا للتقلصات والتشنجات في الجهاز الهضمي.

    إلى جانب أن المستخلص المائي الكحولي لعشبة الميرمية يقلل من الألم الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا، والألم بشكل عام في الجسم.

    حديث الساعة عشبة الميرمية اعشاب تعالج كوروناتعالج كورونا
    فيت ميديكا
    فيت ميديكا