السبت 27 أبريل 2024 مـ 04:45 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

المستلزمات الطبية: أسطوانات الأكسجين متوفرة.. وهذه أسعارها بالصيدليات

أكد الدكتور محمد إسماعيل عبده، رئيس شعبة المستلزمات الطبية بغرفة القاهرة التجارية، توافر أسطوانات الأكسجين في مصر، ولكن نظرا للتكالب عليها احتياطيا يبدو للمستهلكين أنها غير متواجدة.

وقال في تصريحات صحفية: إن أماكن توافر الأسطوانات ليست الصيدليات فقط، ولكن يوجد أكثر من مكان لبيعها بالقاهرة فشارع القصر العيني يوجد به أكثر من 100 محل لبيع الأسطوانات، وكذلك يوجد في إمبابة وشبرا.

وحول تحديد أسعار الأسطوانات، أوضح رئيس شعبة المستلزمات الطبية بغرفة القاهرة التجارية، أن الأسعار تخضع للعرض والطلب، مشيرا إلى أن سعر الأسطوانة كان في الموجة الأولى لكورونا 2400 جنيها، وأصبح الآن 3200 جنيه.

وأضاف أن الأسطوانة والمنظم الخاص بها، يتم استيرادهما من الصين، ويتم تعبأتها في مصر مقابل 20 جنيها للأسطوانة سابقا، أما الآن يتم تعبأتها بـ60 جنيها.

وكانت اسعار اسطوانات الاكسجين بالصيدليات على النحو التالى:

وكشفت صيدلية العزبي، عن أن أسطوانة الأكسجين متوفرة في عدة فروع معينة فقط للشراء أو التأجير، وفي حالة التأجير يتم دفع ثمن تأمين مع دفع مبلغ تأجير يومي يختلف على حسب حجم أسطوانة الأكسجين حسب حجمها.

وذكرت أنه في الوقت الحالي لا يتوافر إيجار لأسطوانات الأكسجين كما كان يحدث في السابق نظرا لزيادة الطلب.

ويتوافر حاليا في صيدليات العزبي نوعين فقط من أسطوانات الأكسجين بحجم 3 متر مكعب سعرها 1710 جنيه و4 متر مكعب سعرها 1995 جنيه، بزيادة قدرها في المتوسط 300 جنيه لكل أسطوانة.

وكانت الأسعار قبل 6 أشهر أسطوانة الأكسجين بحجم 3 متر مكعب 1411 جنيها وأسطوانة 4 متر مكعب 1571 جنيه.

أما الأسعار في صيدلية سيف يتوافر بها نوعين من الأسطوانات أسطوانة بحجم 10 متر مكعب و40 متر مكعب وجاءت الأسعار كالتالي سعر أسطوانة 10 متر مكعب سعرها يبلغ 2700 جنيه.

ويبلغ سعر أسطوانة الأكسجين 40 متر مكعب يبلغ سعرها 5 آلاف جنيه وذلك بدون المنظم.

ويبلغ سعر المنظم والخرطوم والماسك الذي يتم استخدامه مع الأسطوانة ويباع منفردا بسعر 2200 جنيه.

واليوم الأحد التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، حيث تم استعراض تقريرين حول ما تم تداوله بشأن وجود حالات نقص في كميات الأوكسجين المتاحة في مستشفيي زفتى بمحافظة الغربية، والحسينية المركزي، بمحافظة الشرقية.

وقالت وزيرة الصحة، خلال الاجتماع: إنه سيتم إعداد تقرير يومي لرئيس الوزراء، عن توريد الأوكسجين لكافة المستشفيات، والشركات الموردة، كما أنه سيتم إعداد مؤشر يومي إلكتروني حول هذا الشأن، بهدف الاطمئنان على توافر الأوكسجين في كل المستشفيات، كما استعرضت الوزيرة موقف توافر الأوكسجين، ونتائج اجتماعاتها مع الشركات المنتجة للأوكسجين، مشددة على أن لدينا حاليا مخزونا كافيا، والشركات تزيد من إنتاجها.