السبت 20 أبريل 2024 مـ 01:19 مـ 11 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

6 ملايين جنيه.. اجمالى مساعدات الوادى الجديد النقدية لـ 3477 أسرة خلال 2020

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، عن كافة التدابير والتدخلات التي جرى اتخاذها لمواجهة انتشار فيروس كورونا في موجته الأولى منذ بداية الأزمة، واستعداداتها لمواجهة الموجة الثانية من الفيروس خلال العام الجاري ٢٠٢٠.

وقال محمد منير العديسي، مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي بالوادي الجديد، إن المديرية سخرت كافة جهودها لمساعدة الأسر الأولى بالرعاية، بالإضافة إلى خدماتها الموجهة، فيما قدمت العديد من التسهيلات، للمواطنين.

وأشار العديسي، إلى تنوع التدخلات التي قدمها التضامن الاجتماعي، بين خدمات موجهة للأسر، وخدمات موجهة للأفراد والمؤسسات، وخدمات موجهة للمجتمعات المحلية.

وأضاف مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي بالوادي الجديد، أن المساعدات النقدية التي قدمتها المديرية خلال عام ٢٠٢٠، بلغت ٦ مليون ٣٦٨ ألف و٣٠٠ جنية نقديًا، وأن إجمالي عدد المستفيدين بلغ ٣٤٧٧ أسرة مقدمة من جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني.

وقال العديسي، إن المساعدات العينية المقدمة من ١٦ مؤسسة وجمعية أهلية بلغت ٥٩١٥٠ كرتونة مواد تموينية، فيما تضمنت المساعدات العينية أيضا حوالي ٢٠ طن لحوم و٣ عجول و٥ طن فراخ بالإضافة إلى ١١٨٧ فرخة مجمدة، وكذا ٤٣٤٠٠ وجبة جاهزة للحالات الأولي بالرعاية، و١٠٠٠ كمامة و٧٠٠ شنطة وقاية.

وأشار العديسي، إلى تطهير ٣١٣ حضانة وأندية طفل و٥ إدارات اجتماعية و٣٦ وحدة ومكتب مراقبة، وتوزيع مطهرات وكحول أمام ماكينات الصرافة بإجمالي ٦٥ جركن و٢٠ لتر و٣٤٠٠ كمامة وتوزيع ١٠٠٠ شنطة مواد تعقيم من مؤسسة صناع الخير.

وأكد العديسي، على استفادة ٢٤٠٨ أسرة من برنامج تكافل على مستوى المديرية منذ بدايته وحتى الآن، وكذلك ٢٥٩٠ أسرة مستفيدة من برنامج كرامة بإجمالي ٤٩٩٨ أسرة.

وبين العديسي، أوجه الرعاية والخدمات الاجتماعية للمواطنين المقيمين بالمناطق الحدودية، مشيرًا إلى التنسيق مع منظمات المجتمع المدني والجهات الشريكة بتوفير وتوزيع لحوم الأضاحي وتوزيع البطاطين والمواد التموينية للأسر الأولى بالرعاية، وتنفيذ ١٥ قافلة طبية في جميع التخصصات استهدفت ٥٤٠٠ مستفيد.

ونوه العديسي، إلى تيسير زفاف العرائس الأيتام وأبناء الأسر الأولي بالرعاية بمبالغ مالية بلغت ٥ مليون ٦٤٦ ألف جنيه استفاد منها ١٩٩ زوج أو مقبل على الزواج.

وقال العديسي، إن عدد المستفيدين من مراكز التأهيل الاجتماعي للتدريب على مستوى المحافظة والتي تخدم الأشخاص ذوي الإعاقة وغيرهم من غير ذوي الإعاقة بلغ ٢٧٢٤ مستفيد.

وأضاف العديسي، أن مديرية التضامن الاجتماعي نظمت ٦ برامج تدريبية متنوعة للشباب من مكلفي الخدمة العامة استهدفت ٣٠٠ مستفيد، فيما دربت المديرية ١٤٠ مكلفة خدمة عامة من خلال برنامج مودة للحفاظ على كيان الأسرة المصرية وتخفيض نسبة الطلاق وكذا تدريب ١٥٠ أسرة من الشباب المقبلين على الزواج من الجنسين " مخطوبين ومتزوجين حديثًا خلال مبادرة " مودة".

وأوضح العديسي، اختيار ٧ قرى كمرحلة أولى بداية من عام ٢٠١٩ لمبادرة " حياة كريمة" من خلال توفير سكن كريم للقرى الأكثر فقرًا بمشاركة منظمات المجتمع المدني للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع كاهل المعاناة عن الأسر الفقيرة، وتنفيذ ٧ قوافل طبية بقرى حياة كريمة والتصالح مع ٥٣ مواطن من خلال تنفيذ مبادرة "التصالح حياة" من أجل تخفيف العبء عن كاهل الفئات الأكثر احتياجًا ومحدودي الدخل من خلال المساهمة في دفع قيمة التصالح الخاصة بمخالفات البناء للمواطنين بالوادي الجديد.

وختم بأن مراكز الإغاثة والدفاع الاجتماعي قدمت ٤٣٨ من الخيام و٣٣٩٩ بطانية و ١٨٥ سرير و ٧٨ مرتبة و ٦٩ مخدة، فيما استفاد ٩٠٠ أسرة من مكاتب المراقبة بالدفاع الاجتماعي بالمحافظة.