الخميس 28 مارس 2024 مـ 10:43 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

أبرزها خل التفاح.. تعرف على علاج نزلات البرد والسعال من الطبيعة

يصاب العديد من البشر بنزلات البرد في أي وقت على مدار السنة،وهذا يتوقف على قابلية المرء للعدوى، كثير منا يصاب بنزلة البرد من خلال الحصول على ما يناسبه من السعال أثناء تغيير الفصول والتي عادة ما تنتقل من شخص إلى آخر عن طريق الاتصال والتعرض.يمكن أن يكون سبب نزلات البرد من قبل العديد من الفيروسات المختلفة مع عدد قليل من تلك الشائعات الفيروسية للانف اعتمادا على شدة الإصابة، يمكن ان تظهر الأعراض التي قد تستمر لأيام قليلة إلى حوالي بضعة أسابيع، هناك بعض العلاجات المنزلية التي يمكنك استخدامها لعلاج نزلات البرد .

شرب الماء الفاتر أو المشروبات الساخنة
البرد والسعال يمكن أن يسبب الجفاف لفمك والحلق، لذا فإن من الضروري شرب الكثير من السوائل، الماء الدافئ أوالفاتر وشاي الأعشاب مع العسل والليمون والزنجبيل بإعتبارهما وسيلة جيدة لعلاج التهاب الحلق، أيضا ، يمكن للمرء أن يضيف الشاي والقهوة للإغاثة ولكن من المهم أن تحتفظ بها لأنها الحد الأدنى لأنه يمكن أن يؤدي إلى الجفاف .

استخدام البخار:
البرد والسعال يسبب الإفراط في إنتاج المخاط ويؤدي إلى انسداد في الجهاز التنفسي وممر الأنف ، للحصول على علاج انسداد وفتح المسالك التنفسية،واستخدام البخار . كما يمكن غلي بعض الماء في الوعاء الضحل والتنفس ببطء على البخار مع مراعاة وتجنب البخار المفرط وتوخي الحذر عند التعامل مع الماء المغلي .

الزنجبيل والفلفل الأسود وبذورالشمر:
يغلي الزنجبيل الناعم والفلفل الأسود وبذور الشمر مع تقليل المياه إلى النصف يتم شربه دافئاً للعلاج بدلا من ذلك يمكن للمرء أيضا الغرغرة بالماء الساخن مع قليل من الملح ليضاف إلى ذلك للحصول على العلاج من البرد والمخاط الذي يصيب الحلق .

الانفلونزا:
كثيرا من الناس يصابوا بمايعرف باسم الانفلونزا بينما يمكن ان تهدد الأنفلونزا للحياة، وغالبا ما يجبر الأطفال على التطعيم ضد المرض لأنه يمكن أن يؤدي إلى العديد من المضاعفات.

الشوربة:
الحساء هو علاج فعال للانفلونزا يمكنك تناول الحساء الساخن مع الفلفل الحار سواء حساء الدجاج أو أي نوع من انواع الحساء.

الثوم:
الثوم يساعد فيعلاج الانفلونزا بإعتباره علاج مضاد للفطريات والمضاد للفيروسات لا له من خصائص مضادة للبكتريا يفضل تناول الثوم في شكله الخام عن طريق تناول 2-3 من فصوص الثوم.

خل التفاح:
من المعروف ان الخل يساعد في حالات الانفلونزا كما هو علاج قلوي في الطبيعة والذي يوازن في المستويات القلوية في الجسم، لذلك.فإن خل التفاح هو علاج رائع للانفلونزا .

دراسات وابحاث :
اثبتت الدراسات الامريكية ان اسباب التهاب الشعب الهوائية يمكن ان تكون عن طريق الفيروسات والبكتيريا والتي يمكن أن تؤدي إلى حالات تهدد الحياة، كما اظهرت الدراسات اللوز يعتبر مصدرا غنيا من المواد المغذية والفيتامينات، كما أنه يحتوي على المغنيسيوم والكالسيوم.بما لديه من قوة شفائية مذهلة لأمراض الجهاز التنفسي، لذلك،إذا كنت تعاني من التهاب الشعب الهوائية،فإن اللوز يكفي للشعور بالراحة، ومن العلاجات الاخرى في تناول البصل والعسل في علاج التهاب الشعب الهوائية، البصل جيد لعلاج المخاط كما ان العسل فإنه مدهش بإعتباره من المضادات الحيوية،مما يساعد على بناء المقاومة ضد الأمراض.