الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 08:30 مـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
فتح أسواق لصادرات البطاطس المصرية للمغرب والفراولة بكندا.. الزراعة في أسبوع تجارية سوهاج تعلن عن تلقي طلبات الاستثناء من تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور تعرف على طرق التمييز بين ذكور وإناث النخيل «الزراعة» تتابع جهود مكافحة الآفات للمحاصيل والخضر والفاكهة بجنوب الدلتا والقليوبية شُعبة مقدمي الخدمات التعليمية ترفع مذكرة عاجلة بتوصيات الحد الأدنى للأجور شعبة «الطاقة المستدامة» تعلن عن معدلات تنفيذ محطة طاقة بنبان الشمسية وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني عن عمر ناهز 80 عاما «الزراعة»: توصيات لتخفيف تأثير موجة الحرارة على البطاطس ومحاصيل خضرية التكاثر «تنمية البحيرات»: مشروعات الاستزراع السمكي ركيزة منظومة الأمن الغذائي انخفاض أسعار العيش الحر والمكرونة والأرز بدءًا من هذا الموعد «الغرف التجارية» تكشف تأثير تقليل الإنفاق الحكومي الاستثماري بالموازنة على القطاع الخاص رئيس الوزراء يكشف عن خطة الحكومة لخفض الأسعار 30% خلال الأيام المقبلة

غلق 31 منشأة طبية مخالفة بالمنيا

قرر محافظ المنيا أسامة القاضي، غلق 13 منشأة طبية خاصة مخالفة للاشتراطات الصحية وغير مرخصة بعد ضبطها من خلال الحملات التفتيشية، التي تنظمها مديرية الصحة بالمحافظة؛ لتحقيق الانضباط داخل المنظومة الصحية والمنشآت الخاصة، وضبط المخالف منها؛ ضمانًا لتقديم خدمة طبية لائقة، وحرصًا على صحة وسلامة المواطنين.

وأكد المحافظ، في بيان اليوم الإثنين، أن منظومة القطاع الصحي من أهم الملفات التي تحظى باهتمام كبير من قبل القيادة السياسية، مشددًا على ضرورة تكثيف الحملات التفتيشية وتنظيمها بصفة دورية؛ لرصد المخالفات مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

من جانبه، أوضح وكيل وزارة الصحة بالمنيا الدكتور محمد نادي، أن الحملة شملت المرور على 308 منشآت طبية تنوعت بين المستشفيات والمراكز الطبية والعيادات الخاصة ومعامل التحاليل؛ للوقوف على مدى استيفاء هذه المنشآت لكافة الاشتراطات والضوابط الصحية.

وأشار إلى أن قرارات الإغلاق جاءت لعدم وجود ترخيص عمل لتلك المنشآت وعدم مطابقة المواصفات الصحية ومخالفة شروط وزارة الصحة، موضحا أنه تم تحرير 229 محضرًا لمخالفات الاشتراطات الصحية وإعدام 2292 كيلوجرامًا من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

كما قرر محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، غلق 18 منشأة طبية إداريا بقرى مركزي بلقاس والسنبلاوين، وغلق 5 صيدليات في قرى ميت غمر واجا ومدينة جمصة، غلقا إداريا تأديبيا لمدة شهر؛ لممارستها النشاط دون تعيين مدير مسؤول، وذلك بالمخالفة للقوانين المنظمة لمزاولة مهنة الصيدلة بها.

ويأتي قرار المحافظ بإغلاق هذه المنشآت الطبية بعد اطلاعه على التقرير المقدم من وكيل وزارة الصحة الدكتور سعد مكي بشأن المرور الميداني لإدارة العلاج الحر بمديرية الصحة على منافذ تقديم الخدمة الطبية الخاصة؛ للتأكد من مدى التزام المنشآت الطبية بالاشتراطات والقواعد المنظمة للعمل في مثل هذه المنشآت، وثبت مخالفة المنشآت التي تقرر غلقها لأحكام القوانين المنظمة لعمل المنشآت الطبية الخاصة ولإدارتها بدون ترخيص وغيرها من المخالفات الجسيمة.

وشملت المنشآت المغلقة عيادات نساء وتوليد، وأسنان، وعظام، وأنف وأذن، وعلاج طبيعي، ومعامل تحاليل، وصدر، وأشعة، وتخصصات مختلفة.

ووجه محافظ الدقهلية، وكيل وزارة الصحة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مؤكدا أهمية تكثيف حملات المرور والتفتيش على كافة المنشآت الطبية الخاصة والصيدليات ومخازن الأدوية بنطاق المحافظة، حرصا على صحة المواطنين وتطبيق القانون بكل حسم وحزم حفاظا على حقوق الدولة.