الأرض
الخميس، 6 مايو 2021 09:08 صـ
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

صحه وبيئة

غلق 31 منشأة طبية مخالفة بالمنيا

الأرض

قرر محافظ المنيا أسامة القاضي، غلق 13 منشأة طبية خاصة مخالفة للاشتراطات الصحية وغير مرخصة بعد ضبطها من خلال الحملات التفتيشية، التي تنظمها مديرية الصحة بالمحافظة؛ لتحقيق الانضباط داخل المنظومة الصحية والمنشآت الخاصة، وضبط المخالف منها؛ ضمانًا لتقديم خدمة طبية لائقة، وحرصًا على صحة وسلامة المواطنين.

وأكد المحافظ، في بيان اليوم الإثنين، أن منظومة القطاع الصحي من أهم الملفات التي تحظى باهتمام كبير من قبل القيادة السياسية، مشددًا على ضرورة تكثيف الحملات التفتيشية وتنظيمها بصفة دورية؛ لرصد المخالفات مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

من جانبه، أوضح وكيل وزارة الصحة بالمنيا الدكتور محمد نادي، أن الحملة شملت المرور على 308 منشآت طبية تنوعت بين المستشفيات والمراكز الطبية والعيادات الخاصة ومعامل التحاليل؛ للوقوف على مدى استيفاء هذه المنشآت لكافة الاشتراطات والضوابط الصحية.

وأشار إلى أن قرارات الإغلاق جاءت لعدم وجود ترخيص عمل لتلك المنشآت وعدم مطابقة المواصفات الصحية ومخالفة شروط وزارة الصحة، موضحا أنه تم تحرير 229 محضرًا لمخالفات الاشتراطات الصحية وإعدام 2292 كيلوجرامًا من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

كما قرر محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، غلق 18 منشأة طبية إداريا بقرى مركزي بلقاس والسنبلاوين، وغلق 5 صيدليات في قرى ميت غمر واجا ومدينة جمصة، غلقا إداريا تأديبيا لمدة شهر؛ لممارستها النشاط دون تعيين مدير مسؤول، وذلك بالمخالفة للقوانين المنظمة لمزاولة مهنة الصيدلة بها.

ويأتي قرار المحافظ بإغلاق هذه المنشآت الطبية بعد اطلاعه على التقرير المقدم من وكيل وزارة الصحة الدكتور سعد مكي بشأن المرور الميداني لإدارة العلاج الحر بمديرية الصحة على منافذ تقديم الخدمة الطبية الخاصة؛ للتأكد من مدى التزام المنشآت الطبية بالاشتراطات والقواعد المنظمة للعمل في مثل هذه المنشآت، وثبت مخالفة المنشآت التي تقرر غلقها لأحكام القوانين المنظمة لعمل المنشآت الطبية الخاصة ولإدارتها بدون ترخيص وغيرها من المخالفات الجسيمة.

وشملت المنشآت المغلقة عيادات نساء وتوليد، وأسنان، وعظام، وأنف وأذن، وعلاج طبيعي، ومعامل تحاليل، وصدر، وأشعة، وتخصصات مختلفة.

ووجه محافظ الدقهلية، وكيل وزارة الصحة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مؤكدا أهمية تكثيف حملات المرور والتفتيش على كافة المنشآت الطبية الخاصة والصيدليات ومخازن الأدوية بنطاق المحافظة، حرصا على صحة المواطنين وتطبيق القانون بكل حسم وحزم حفاظا على حقوق الدولة.

غلق منشأة طبية مخالفة صحة المنيا محافظ المنيا
فيت ميديكا
فيت ميديكا