الخميس 18 أبريل 2024 مـ 08:56 مـ 9 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تحت شعار أنا مصرى .. انا متبرع بالدم

صيدلة المنيا تطلق حملة للتبرع بالدم

أطلقت كلية الصيدلة بجامعة المنيا ، حملة التبرع بالدم اليوم تحت شعار " أنا مصرى .. انا متبرع بالدم " والتي تستمر لمدة يومين على أن تستهدف الحملة الحصول على ١٠٠ كيس من الدم يوجه لصالح الحالات الحرجة والحوادث.

وقالت الدكتورة أمل كمال، وكيل كلية صيدلة المنيا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن هذه الحملة تأتي ضمن خطة الأنشطة والخدمات التي تقدمها الجمعية العلمية لطلاب كلية الصيدلة للعام الجامعي ٢٠٢٠ /٢٠٢١.

مؤكده ان مثل هذه الحملات تستهدف توفير الدم للحالات الحرجة من خلال تبرع أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالكلية كمساهمة في تحقيق اكتفاء ذاتي بحلول عام ٢٠٣٠ وهو الهدف الرئيسي للحملة على مستوي كليات الصيدلة بالجمهورية، مؤكده على التزام الجميع بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ،كما تم استخدام الكمامات ذات اللون الأحمر لترمز إلى لون الدم كحمله تبرع.

كما يتم تحفيز المتبرعين على فكرة التبرع بالدم والاطمئنان على صحتهم من خلال عمل فحص كامل للمتبرع عن أخر ٦ أشهر ويتم ملئ استمارة كشف طبي عن طريق الأطباء التابعين للحملة وتحليل للأنيميا قبل سحب الدم ويتم تسليم المتبرع بعد ذلك تحليلا طبيا شاملا لأمراض فيروس B، C والإيدز والزهري والأمراض السرطانية ونسبة السكر في الدم والضغط ونسبة الأنيميا، ومن خلاله يطمئن المتبرعين على صحتهم.