الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 02:35 مـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

انطلاق فعاليات حملة مناهضة العنف ضد المرأة بالفيوم

شهد الأستاذ الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، اليوم الترفيهي (Fun Day) تحت عنوان (لا للعنف ضد المرأة) وذلك ضمن فعاليات حملة الـ 16 يوم العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة والذي نظمته وحدة مناهضة العنف ضد المراة بالجامعة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة والإدارة العامة لرعاية الشباب.

وذلك بحضور الدكتور شريف العطار، القائم بأعمال عميد كلية الهندسة، ومستشاري رئيس الجامعة والقائم بأعمال أمين عام الجامعة، والدكتور نهير الشوشاني، مدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة الفيوم، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب وذلك اليوم الأحد بالمسرح المكشوف بالحرم الجامعي .


أثنى الدكتور أحمد جابر شديد على الدور الهام للمرأة المصرية في مختلف المجالات وهو ما لمسناه في حصول الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية على جائزة أفضل وزيرة في العالم العربي في الدورة الأولى من جائزة التميز الحكومي العربي، مما يؤكد على تميز المرأة واعتبارها خير ممثل لمصر، ومشيرًا إلى تواجدها في مقدمة الصفوف خلال الاستحقاقات الانتخابية والمشاركة المجتمعية.


وأضاف أن نسبة الفتيات بجامعة الفيوم تتجاوز الـ ٦٤% من إجمالي الطلاب وتسعد الجامعة بمشاركتهم في جميع الفعاليات الثقافية والرياضية والفنية، بالإضافة إلى تميزهم على المستوى التعليمي والأخلاقي.

ومن جانبها قامت الدكتورة نهير الشوشاني بمشاركة الطلاب بحوار مفتوح للتعريف بأسباب العنف ضد المرأة وأضراره على المجتمع التي تعوق تحقيق الاحترام والمساواة بين الرجل والمرأة، مشيرةً أن الجامعة قامت بتبني سياسات لمناهضة العنف وذلك بالعمل على تفعيل ونشر ثقافة الاحترام عبر محورين أساسيين يركز المحور الأول على اتخاذ إجراءات الوقاية والتوعية ضد العنف و يتضمن المحور الثاني التدابير اللازمة للتعامل مع العنف في حالة حدوثه ومعالجة آثاره، .

وأضافت أن اليوم يأتي ضمن فعاليات حملة الـ ١٦ يوم العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة والتي بدأت يوم ٢٥ نوفمبر وتستمر حتى ١٠ ديسمبر ٢٠٢٠ وتشارك جامعة الفيوم خلالها بعقد عدد من الندوات وحملات التوعية بالجامعة.


تضمنت الفعاليات اسكتشات فنية ومهارات الرسم بالرصاص وتنس الطاولة وكرة السرعة وشد الحبل .

موضوعات متعلقة