الجمعة 29 مارس 2024 مـ 12:25 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

طريقة الاشتراك في مجموعات التقوية وقيمة رسومها

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كيفية اشتراك الطلاب في مجموعات التقوية المدرسية، خلال العام الدراسي المقبل 2020/2021، كبديل للدروس الخصوصية، التي تستنزف مجهود الطلاب، وأموال أولوياء أمورهم.

وذكر الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أن مدير الإدارة التعليمية المختص ومجلس أمناء الإدارة يتولون تحديد مقابل اشتراك طلاب الشهادات المحلية أو العامة في الحصة الواحدة، بينما يتولى مدير إدارة المدرسة ومجلس أمناء المدرسة تحديد مقابل الاشتراك لطلاب صفوف النقل.

وشدد حجازي على مراعاة أن يكون مقابل الاشتراك في مجموعات التقوية بين الحد الأدنى 10 جنيهات، والحد الأقصى 85 جنيهًا.

وأوضح، أنه يجوز الاستعانة ببعض الكوادر من غير العاملين بوزارة التربية والتعليم بعد مراجعة مؤهلاتهم من خلال مدير عام الإدارة التعليمية المختص والحصول على الموافقات الأمنية، بشرط ألا تزيد نسبة هؤلاء على 25% من إجمالي عدد المعلمين المشاركين بالمجموعات.

وأكد حجازي، أن رسوم مجموعات التقوية تُحصل، ويتم توزع على المشاركين طبقًا للائحة مالية يتم وضعها في هذا الشأن، مع مراعاة ألا تقل نسبة مقابل الأداء للمعلمين عن 75% من إجمالي المتحصلات.

كانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت انطلاق الفصل الدراسي الأول في 17 أكتوبر 2020، ويستمر حتى 24 يونيو 2021، إذ أن مدة الدراسة الفعلية 33 أسبوعًا.