الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 10:01 مـ 14 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
«النقد الدولي»: مصر تعهدت بالكف عن الاقتراض المباشر من المركزي «البيئة» تحذر كبار السن وأصحاب الأمراض من هذا الأمر الخطير وزير التموين: التعاقد على شراء 500 ألف طن سكر تكليفات رئاسية عاجلة بشأن مخزون السلع الرئيسية والاحتياطي الاستراتيجي «الغرف التجارية» تصدر بيانًا عاجلًا وهامًا حول التزام التجار بمبادرة خفض الأسعار وزيرة البيئة تشهد مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين جهاز شئون البيئة ومؤسسة حارتنا المصرية شعبة المصدرين تطالب بضرورة إعفاء المصدرين من الضرائب على التصدير لمده عامين كاملين المستلزمات الطبية تناقش ملفات اقتصادية ومجتمعية وتستعد لاحتفالية الـ 35 عاما علي إنشاؤها الزراعة: «بحوث الصحراء» يستعد لاطلاق المؤتمر الدولى الخامس لتحلية المياه بشرم الشيخ فوائد مذهلة للذرة الحمراء للإنسان والحيوان.. تعرف عليها كيف تستثمر في مشروع مستقبل مصر الزراعي؟ الزراعة : مبادرة ”خير مزارعنا لاهالينا ” في الكاتدرائية وقداسة

تعرف على فوائد الرمان وأهميته للصحة

يعتبر الرمان من أكثر الفواكه الصحية الموجودة حاليًا في الأسواق، فهو علاج فعال للعديد من المشاكل الصحية، كما أنه يعزز المناعة و غني بمضادات الأكسدة.

بحسب موقع Health Line الطبي، إليك فوائد الرمان الصحية..

1-يعد من الفواكه المضادة للاكتئاب، بفضل المركبات النباتية القوية الموجودة فيه، والتي تؤثر إيجابًا على الدماغ وتخفض مشاعر اليأس والاكتئاب.

2-تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الرمان في تقليل ضغط الدم المرتفع، ما يساعد في المحافظة على وظيفة الشرايين والقلب بشكل جيد.

3-الرمان يحتوي على مركبات معينة تمنع الإنزيمات من تكسير الكولاجين، الذي يعمل على منح البشرة النعومة والإشراق.

4-يعمل الرمان على تخفيض مستوى الكوليسترول، كما ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة، تساعد على منع تراكم الصفائح الدموية وتخفيف ضغط الدم.

5-كما يعد الرمان مصدرًا غنيًا بفيتامين C، الذي أثبتت الأبحاث فاعليته في علاج البشرة الباهتة والجافة.

6- تكتسب حبات الرمان لونها الأحمر من مركبات البوليفينول المضادة للأكسدة والتي يمكن أن تساعد في التخلص من الجذور الحرة، مما يؤدي لمنع تلف الخلايا والتخفيف من الالتهاب المزمن الذي يشمل كلًا من أمراض القلب والسرطان والسكري.

7-كما يحتوي على مواد مثل مركبات الفلافونويد والأنثوسيانين وحمض البونيك والإيلاجيتانين ومكونات أخرى لها خصائص مضادة للفيروسات، وخافضة للضغط، ومضادة للالتهابات.


8-يساعد على نمو الخلايا الليفية (وهي في الأساس الخلايا التي تنتج الإيلاستين والكولاجين)، وتضمن بقاء البشرة ناعمة ونضرة.

9- يحتوي على خصائص مضادة للشيخوخة، إذ يساعد الزيت من البذور الموجودة في الفاكهة الحمراء على تقوية الطبقة الخارجية من الجلد، ما يقلل أو يؤخر ظهور التجاعيد.

10- يعتبر من الفواكه الغنية بالألياف والقليلة بالسعرات الحرارية.

11-يحتوي الرمان على كمية كبيرة من الحديد، وهو ما يساعد الحامل على تعويض الحامل ومنع نقص الفيتامين للأم والطفل خلال فترة الحمل.

12-يساعد شرب عصير الرمان في تقوية بصيلات الشعر، ويحتوي زيت بذور الرمان على حمض البونيك، الذي يجعل الشعر قويًا وصحيًا، كما أنه يُحسّن الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي يحفز نمو الشعر.

13-تناول كوب من ماء منقوع قشر الرمان لمدة 3 أيام بالأسبوع يساعد على وقف النزيف في الأمعاء، وتعزيز عمل بطانتها، بفضل محتواه من بعض المعادن كالبوتاسيوم والمغنيسيوم والمواد الدباغية (Tannins)، وبالتالي فهو يساعد في الوقاية من الإسهال وعلاجه.

14-يقضي قشر الرمان على الطفيليات والديدان التي قد تكون داخل الأمعاء، ويساهم في تعزيز صحة القولون والوقاية من البواسير.

موضوعات متعلقة