الجمعة 3 مايو 2024 مـ 11:54 صـ 24 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

حملة مكبرة بالاسكندرية لازالة التعديات على أرض مملوكة لهيئة الآثار

شن حي المنتزة ثان، برئاسة اللواء أشرف بهجت، رئيس الحي، حملة مكبرة، بالتنسيق مع الجهات الأمنية المختصة، تحت قيادة اللواء مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية، والإدارات المعنية بالحي، استهدفت إزالة التعديات على أراضي مملوكة لهيئة الآثار.

وأسفرت الحملة عن قيام لجنة الإزالة بعضوية مساعد رئيس الحي لمتابعة العضو القانوني، وممثل عن إدارة المشروعات بمعاونة القوات الأمنية بتنفيذ قرار الإزالة الصادر في حق تعدي أحد السكان المقيمين بطابية كوسا باشا الأثرية - بأبي قير، والمتمثل في إضافة جدران تمتد من موضع إقامته على التل الأثري داخل صحن الطابية خلف الحاصل الأوسط، واقتطاع وضم جزء جديد من مساحة الطابية وإحاطته بجدران ومدخل لضمه لسكنه متعديا على طابية كوسا باشا المسجلة أثريا بالقرار الوزاري رقم 232 لسنة 1992، ومخالفًا لقانون حماية الآثار رقم 117 لسنة 1983، وتعديلاته لسنة 2010 – 2018.

كما تم إزالة كافة التعديات وتم تسليم الأرض لجهة الولاية (الآثار المصرية) خالية من أي تعديات وإشغالات على مسؤولية جهة الولاية، ولا زالت الحملات مستمرة والمتابعة قائمة لإزالة كافة التعديات لاستعادة الانضباط وهيبة الدولة.

يأتي هذا تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتصدي بكل حزم لكل أنواع البناء المخالف، والتعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية.