الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 04:22 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

القليوبية تشكل لجنة لتخفيض قيمة التصالح في مخالفات البناء

قرر عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الثلاثاء، تشكيل لجنة برئاسة سكرتير عام المحافظة وعضوية مديري عموم الإدارات المعنية مهمتها حصر كافة المناطق والكتل السكنية ذات الطبيعة الخاصة للنظر في تخفيض قيمة مقابل التصالح عن مخالفات البناء، وذلك استجابة للطلبات المقدمة من بعض المواطنين لتضررهم من قيمة مقابل التصالح في بعض المناطق بالمدن والأحياء نظرا للطبيعة الخاصة لتلك المناطق.

وأوضح المحافظ، في بيان، اليوم الثلاثاء، أن اللجنة تتولى حصر المناطق من حيث التركيبة السكانية والمستوى الاقتصادي، والتي لا تناسب قيم التصالح التي تم إقرارها بصفة عامة عليهم، وذلك لعرضها علي لجنة التقييم لدراسة تخفيض قيم التصالح المقررة عليهم بما يتناسب مع طبيعة تلك المناطق.. مشيرا إلى أنه سيستفيد من التخفيض من يتقدم بطلبات تصالح قبل الموعد النهائي المحدد للتقدم بالطلبات في 30 سبتمبر الجارى.

يذكر أن محافظ القليوبية كان قد سبق وخفض مقابل التصالح بكافة المدن والأحياء بموجب قرارات صادرة بنسب متفاوتة وصلت في حدها الأقصي إلي 33% بحسب الارتفاعات الخاصة بالمباني محل طلبات التصالح وموقعها، فضلا عن التخفيضات التي تم إقرارها بالقرارات الصادرة عن رئيس مجلس الوزراء، سواء بتخفيض القيمة علي المباني السكنية بالقرى وتوابعها لتصبح 50 جنيه للمتر، والتخفيض بنسبة 25% من القيمة المقدرة علي كافة الطلبات في حالة سداد كامل القيمة.