السبت 20 أبريل 2024 مـ 04:30 صـ 11 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

لدعم السياحة فى زمن كورونا

مرشد سياحى يصمم كمامة من ورق البردى

اقدم سعيد وزيرى أحد المرشدين السياحيين بمحافظة الأقصر، على عمل فكرة جديدة لدعم السياحة فى ظل أزمة فيروس كورونا بمصر والعالم ، حيث قام بتنفيذ وعمل كمامات من نبات البردى قابلة للاستخدام لمدة تزيد عن شهر، لمواجهة فيروس كورونا المستجد " كوفيد19".

وقال سعيد ، أنه قام بعمل العديد من المنتجات من نبات البردى، وبالتزامن مع ما يشهده العالم من جائحة كورونا، وبعد ظهور العديد من الكمامات التى تحمل الصور، وكمامات قطنية، جاءته فكرة تنفيذ كمامة بالنبات البردى، حيث يشترى نبات البردى، من محافظة البحيرة، ليقوم بعد ذلك مع شريك له، بسحب المادة السكرية المتواجدة بالنبتة، ليتم بعد ذلك كبسها وقصها، ورسم العديد من الأشكال عليها.

وتابع سعيد وزيرى، فى بيان صحفى، أن هناك كمامات من نبات البردى، تحمل صور "عين حورس، إيزيس، الجعران"، وغيرها، وتابع أن الكمامة لاقت استحسان العديد من العاملين فى المجال السياحى، مضيفا أن الكمامة مطابقة للمواصفات التى اعلنت عنها وزارة الصحة.

وأردف "سعيد وزيرى"، أن هذا النوع من الكمامات يعد وسيلة جيدة للدعاية السياحية، مضيفا أن الكمامة تكلفتها من بداية شراء النباتات من البحيرة حتى تصنيعها بقيمة تصل إلى 24 جنيها، ليقوم بيعها بعد ذلك بـ25 جنيها.