الأحد 28 أبريل 2024 مـ 11:23 مـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الاعلى للاعلام ينعى الزميل محمود رياض أول شهيد فى بلاط صاحبة الجلالة

نعى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الزميل محمود رياض، الصحفي بجريدة "الخميس"، والذي توفى إثر إصابته بفيروس كورونا.

وقال المجلس فى نعيه: "نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يشفي زوجته وأولاده الذين أصيبوا بهذا الفيروس".

وكان مجلس نقابة الصحفيين برئاسة النقيب ضياء رشوان نعى الزميل محمود رياض، الصحفي بجريدة "الخميس"، إثر إصابته بفيروس "كورونا"، معلنًا عن تقديم جميع المساعدات المادية والمعنوية لأسرته.

وأهاب مجلس النقابة بجميع الزملاء الصحفيين والعاملين بالمجال الصحفي من موظفين وإداريين وعمال وجميع أطياف الشعب المصري، اتخاذ الحيطة وعدم التهاون في الإجراءات الاحترازية حفاظًا على سلامتهم.

وقال محمد شبانة، سكرتير عام نقابة الصحفيين، إنه كان على تواصل بشكل مباشر ويومي مع الزميل الراحل حتى تم نقله إلى مستشفى العزل بالعجوزة وتم سحب هاتفه المحمول، ولكنه كان يطمئن عليه يوميًا، مؤكدًا أن حالته كانت تتحسن بشكل تدريجي وتأكد من ذلك في الاتصال الأخير بينهما ولكن الحالة تدهورت فجأة في الساعات الأخيرة.

وأكد شبانة أن المجلس سيتخذ قرارًا بتعيين زوجة الزميل الصحفي الراحل بالجهاز الإداري بالنقابة لإعانة الأسرة على الظروف المعيشية وكذلك لمتابعة أبنائه، خاصة أن اثنين من أطفاله الأربعة لا يزالا محجوزين بمستشفى العزل بعد أن انتقل إليهما الفيروس، مشيرًا إلى أنه سيتم استثناء الزميل الراحل من المدة الكاملة للمعاش لصرفه كاملا لأسرته.