الثلاثاء 14 مايو 2024 مـ 11:14 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
سعر كرتونة البيض فى المزارع والمحلات اليوم الثلاثاء 14 - 5 - 2024 ثبات أسعار الدواجن بالبورصة والمحلات اليوم الثلاثاء 14 - 5 - 2024 نجاح زراعة الأرز خلال 60 يوماً بالتكاثر التكنولوجي.. تعرف على التفاصيل الأضرار الخمسة لارتفاع الصوديوم في التربة.. تعرف عليها بشرى سارة للباحثين.. علوم المنوفية تعيد تشغيل الميكروسكوب الالكترونى النافذ مدير جهاز مستقبل مصر: باكورة التنمية في الدلتا الجديدة تمثل 2.2 مليون فدان تأثير التغيرات المناخية على قطاع الاستزراع السمكى والاستراتيجات الخاصة للتصدى لها النقل الدولي: التوسع فى إنشاء مناطق حرة للترانزيت لجذب المزيد من الشركات والمستثمرين رئيس تجارية الجيزة يبحث مع اتحاد غرف الصناعة والزراعة بليبيا سبل التعاون المشترك البيطريين تستحدث لجنتين للمشاكل المهنية وتوحيد الإشتراكات انخفاض سعر الكتكوت الأبيض فى الشركات اليوم الإثنين 13 - 5 - 2024 مفاجأة في سعر الدواجن بالبورصة والمحلات اليوم الإثنين 13 - 5 - 2024

”إيزى كالسيوم” سماد من ”الأوروبية” لعلاج أعراض نقص الكالسيوم في النبات

ينصح خبراء شركة "المجموعة الأوروبية" باستخدام "إيزى كالسيوم" لعلاج أعراض نقص الكالسيوم في النبات.

ويعد " إيزى كالسيوم " ،وفقا لما جاء في كتاب منتجات شركة "المجموعة الأوروبية" ﺳﻤﺎد ﻣﺮﻛﺐ ﺳﺎﺋﻞ ﺗﺎم اﻟﺬوﺑﺎن في الماء ﻳﺤﺘـﻮي ﻋﻠﻰ اﻟﻜﺎﻟﺴﻴـﻮم واﻷﺣﻤﺎض اﻷﻣﻴﻨﻴﺔ واﻟﻌﻀﻮﻳﺔ وﻧﺴﺒﺔ ﻣﺘﻮازﻧﺔ ﻣﻦ ﻋﻨﺼﺮي اﻟﻔﻮﺳﻔﻮر واﻟﺒﻮﺗﺎﺳﻴــــــــﻮم .

ويعد اﻟﻜﺎﻟﺴﻴﻮم ﻣﺨﻠب في المركب، ﺑﺈﺳﺘﺨﺪام ﺣﻤﺾ الجلوكونيك، وﻫﻰ أﻓﻀﻞ ﺻﻮر اﻟﻜﺎﻟﺴﻴﻮم اﻟﺘﻲ ﺗﻀﻤﻦ الإستفادة الكاملة للنبات منه، واﻷﺣـﻤﺎض اﻷﻣﻴﻨﻴﺔ الحرة في "إيزى كالسيوم" ﺗـﺴﺎﻋﺪ على ﺗﻨﺸﻴﻂ اﻟﻨﺒﺎت وﻣﻘﺎوﻣﺘﻪ ﻟﻈﺮوف اﻻﺟﻬﺎد اﻟﺒﻴئي، وﺗﺮﻛﻴﺒﺔ المنتج التى تجمع اﻟﻜﺎﻟﺴﻴـﻮم و اﻟﺒﻮﺗﺎﺳﻴـﻮم و اﻟﻔﻮﺳﻔﻮرتجعله ﻳﻌﻤﻞ ﺑﺼﻮرة ﻣﺜﺎﻟﻴﺔ ﻛﻤﻨﺸﻂ و ﻣﺜﺒﺖ ﻟﻌﻤﻠﻴﺎت اﻟﺘﺰﻫﻴﺮ و ﻋﻘﺪ اﻟﺜﻤﺎر.

ويساعد على الوقاية والعلاج من أعراض نقص الكالسيوم،كما ﻳﻘﻮم ﺑﺤﻞ ﻣﺸﻜﻠﺔ اﻷوراق واﻷﻋﻨﺎق اﻟﻐﻀﺔ ﻷﻫﻤﻴﺔ ﻋﻨﺼﺮ اﻟﻜﺎﻟﺴﻴﻮم ﻓـﻲ ﺑﻨﺎء الجدرالخلوية واﻟﺼﻔﺎﺋﺢ اﻟﻮﺳﻄﻰ ﻧﻈﺮا ﻹﺣﺘﻮاﺋﻪ ﻋﻠﻰ اﻟﻜﺎﻟﺴﻴﻮم واﻷﺣﻤﺎض اﻷﻣﻴﻨﻴﺔ الحرة اﻟﻀـﺮورﻳﺔ ﻟﻠﻨﺒﺎت.

كما ﻳﺴﺎﻋﺪ اﻟﻨﺒﺎت ﻋﻠﻰ تحمل ﻇﺮوف اﻟﻨﻘﻞ واﻟﺘﺨﺰﻳﻦ واﻟﺘﺪاول وزﻳــــﺎدة ﺣﻴــــﻮﻳﺔ اﻟﺜــــﻤﺎر بعد اﻟﻘﻄﻒ ﻟﻔﺘﺮات طويلة، وبالتالي زيادة فترة التخزين وقابلية المحصول للتسويق، كما ﻳﺮﻓﻊ ﻣﻦ ﻛﻔﺎءة ﺟﺪار الخلية، وﻳﺴﺎﻋﺪ اﻟﻨﺒﺎت على تحمل وﻣقاوﻣﺔ ﺑﻌﺾ اﻷﻣﺮاض واﻹﺻﺎﺑﺎت الحشرية وﺗﻜﻮﻳﻦ ﺑﻌﺾ اﻷﺣـﻤاض اﻷﻣﻴﻨـﻴﺔ ﺑﺎﻟﻨﺒﺎت ﻣﺜﻞ ﺣـﻤـﺾ اﻷﻣﻴﻨﻲ اﻟﺴﻴﺴﺘـين والميثيونين، كما ﻳﺘﻤـﻴﺰ ﺑﺴـﺮﻋﺔ رد اﻟﻔﻌﻞ ﻋﻠﻰ اﻟﻨﺒﺎت ﻛﻤﺎ ﻳﺤﻘﻖ اﻟﺘﻮازن اﻟﻐﺬاﺋﻲ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ إﻳﺠﺎد اﻟﺘﻮازن بين اﻟﻨﻤـﻮ الخضري واﻟﺰﻫـﺮي وﻛﺬﻟﻚ ﺗﺜﺒـيت العقد وﺑﺎﻟﺘﺎﻟﻲ زﻳﺎدة اﻹﻧـﺘﺎج .

كما ﻳﻌﻤﻞ ﻋﻠﻰ زﻳﺎدة إﻣﺘﺼﺎص ﻋﻨﺼﺮ اﻟﻜﺎﻟﺴﻴﻮم داﺧﻞ اﻷوﻋﻴﺔ اﻟﻨﺎﻗـﻠﺔ ﻹﺣﺘـﻮاﺋﻪ ﻋﻠﻰ ﻧﺴﺒﺔ ﻣﺘـﻮازﻧﺔ من اﻷﺣـﻤـﺎض اﻷﻣﻴﻨـﻴﺔ الحرة والجلوكونيك أسيد، كما يحفز النمو الخضري، كما يحسن ظروف الإنبات والشتل، كما يلعب دورًا هاما ﻓـﻲ ﻣﺮاﺣﻞ اﻟﻨﻤﻮ الخضري اﻷوﻟﻰ من عمر اﻟﻨﺒﺎت ﻹﺣﺘـﻮاﺋﻪ على كمية مناسبة من النيتروجين.