الجمعة 29 مارس 2024 مـ 03:29 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

محافظة القليوبية تسير سيارات بمكبرات صوت لحث المواطنين على البقاء بالمنازل

سيرت محافظة القليوبية صباح اليوم الإثنين ، سيارات بمكبرات صوت تجوب مدن وقري المحافظة للتأكيد على المواطنين بعدم النزول في شكل تجمعات أو فرادي إلى الحدائق والمتنزهات وكورنيش النيل المنتشر بعدد من المدن للاحتفال بشم النسيم.

والتأكيد على أنه من يخالف ذلك يعرض نفسه للعقوبة المقررة، وفقا لقرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء.

وناشدت السيارات أهالى القليوبية بالالتزام بالقرار وأن يكونوا على قدر المسئولية حفاظا على أنفسهم وحياتهم من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأهابت محافظة القليوبية بقيادة اللواء عبد الحميد الهجان، أهالي المحافظة بالإلتزام بقرارات رئيس مجلس الوزراء بالحظر الكامل يوم شم النسيم، والتأكيد على عدم الخروج للحدائق والمتنزهات العامة والبعد عن التجمعات، موضحة أن جميع حدائق المحافظة مغلقة ولا تستقبل مواطنين من المحافظة أو خارجها.

وناشدت المحافظة في بيان لها، المواطنين بالوعي والتخلي عن الاحتفال بشم النسيم هذا العام في ظل ظروف منع انتشار فيروس كورونا المستجد حرصا على السلامة العامة للمواطنين، موضحة أنه تقرر اعتبارا من الساعات الأولى ليوم غدا الاثنين "شم النسيم" غلق طرق الحدائق وكورنيش النيل ببنها والقناطر الخيرية، وعدم السماح بانتظار السيارات بهما، كما تم توجسيه رؤساء المدن بالتنسيق مع المرور والأجهزة الأمنية إعلان حالة الاستنفار الأمني لمنع دخول السيارات إلى الحدائق والكورنيش يوم شم النسيم بداية من الساعات الأولى وحتى بداية اليوم التالي تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء.

وأوضح المحافظ، أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن بقيادة اللواء جمال الرشيدي، مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية، لتعيين مجموعات من الأكمنة الثابتة والمتحركة، بمداخل ومخارج المدن وخاصة القناطر الخيرية وكورنيش العاصمة بنها، لمنع دخول المواطنين وسيارات الرحلات ووقف الرحلات النيلية على مدار الساعة، لمنع أي تجمعات قد تحدث خلال عيد الربيع.

وكانت محافظة القليوبية، نسقت مع وزير الموارد المائية والري، باستمرار إغلاق حدائق القناطر والمتنزهات والمتاحف، التابعة لها خلال فترة أعياد الربيع وشم النسيم، لمنع كافة أشكال الزحام والتكدس بين المواطنين.

وكلف اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بمتابعة غلق الحدائق العامة ووقف أي رحلات نيلية بالتنسيق مع شرطة المسطحات المائية والبيئة، ومنع التجمعات على كورنيش النيل بنطاق المحافظة.

وأضاف المحافظ أنه تم رفع حالة الاستنفار الأمني، ونشر دوريات ثابتة ومتحركة وأفراد أمن سريين بجميع المدن، وأماكن المتنزهات وعلى كورنيش النيل لمنع أي تجمعات خلال فترة أعياد الربيع.