الجمعة 29 مارس 2024 مـ 10:13 صـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

لمنع التجمعات .. إيقاف تشغيل 1098 بئر رى بالوادى الجديد لمدة 24 ساعة

ابار المياه الجوفية
ابار المياه الجوفية

أعلن المهندس منصور إبراهيم رئيس الإدارة المركزية للمياه الجوفية بالوادى الجديد ، أنه جرى صباح اليوم إيقاف تشغيل 598 بئر حكومي وأكثر من 500 بئر وعين سطحية خاصة بالأهالي بمدن وقري المحافظة لمدة 24 ساعة، تنفيذا لقرار اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد بإيقاف تشغيل آبار الري، اليوم، على مستوى المحافظة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين ، وذلك لمنع التجمعات بالمناطق المجاورة خلال الإحتفال بشم النسيم.

وقرر اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، إيقاف تشغيل آبار المياه اليوم الاثنين، وحتى صباح بعد غد الثلاثاء، وذلك حفاظاَ على سلامة المواطنين ومنع التجمعات بالمناطق المجاورة لهذه الآبار.

وأكد الزملوط، غلق كافة الأماكن العامة من ساحات وحدائق عامة والتعامل الحاسم من الجهات الأمنية مع هذه التجمعات على مستوى المحافظة، وذلك بناء على القرارات الصادرة من مجلس الوزراء.

كما وجه الزملوط، بمرور لجان من الجهات الأمنية، ورؤساء القري، ومسئولي الري للتأكد من عدم تشغيل الآبار والالتزام بالقرار.

وكانت محافظة الوادي الجديد، أعلنت، رفع درجة الاستعداد في المستشفيات ومرفق الإسعاف لاستقبال أعياد شم النسيم وشهر رمضان.

وعقد اجتماع بمديرية الصحة، برئاسة الدكتور أحمد محروس وكيل الصحة بالمحافظة، بجميع الجهات المعنية والتأكيد على جاهزية المستشفيات لاستقبال الحالات الطارئة، والعمل على مدار 24 ساعة، وتنظيم حملات على المطاعم والمحلات التي تقدم مأكولات وأسماك مملحة في شم النسيم، للتأكد من صلاحيتها، مقدمًا التهنئة لأهالي الوادي الجديد، بمناسبة أعياد الربيع.

كما أشار محروس، إلى ضرورة توافر الأطقم الطبية من "أطباء، فنيين، وتمريض" بأقسام الطوارئ بالمستشفيات، فضلًا عن تأمين وتدعيم الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية بالمستشفيات، مؤكدًا تكثيف نشاط الجانب الوقائي، وتكثيف حملات مراقبة الأغذية على منافذ بيع المواد الغذائية مع سحب عينات من كافة المعروضات الغذائية المتعلقة بالشهر الكريم.

وأوضح محروس، أن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، شدد على تكثيف المرور والتفتيش على المطاعم وخاصة التي تقدم وجبات الإفطار الجماعي والموجودة داخل التجمعات مثل الأندية وموائد الرحمن، والتأكد من استيفائها الاشتراطات الصحية، مع تشديد إجراءات التزام الأطباء النوبتجيات بالوحدات الصحية والمستشفيات بدائرة المحافظة.