الخميس 25 أبريل 2024 مـ 05:58 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«برايم رووت بلس» منشط جذور قوى من «الأوروبية» لنمو ﻗﻮي وﺻﺤﻲ وﺳﺮﻳﻊ ﻟﻠﻨﺒﺎت

ينصح خبراء شركة "المجموعة الأوروبية" باستخدام "برايم رووت بلس" لرﻓﻊ وزﻳﺎدة ﻗﺪرة الجذور واﻟﻨﺒﺎت ﺑﺼﻔﺔ ﻋﺎﻣﺔ ﻋﻠﻲ إﻣﺘﺼﺎص الماء واﻟﻌﻨﺎﺻﺮ اﻟﻐﺬاﺋﻴﺔ في اﻟﺘﺮﺑﺔ مما يضمن نمو ﻗﻮي وﺻﺤﻲ وﺳﺮﻳﻊ ﻟﻠﻨﺒﺎت، وﺑﺎﻟﺘﺎﻟﻲ زﻳﺎدة في الإنتاج وجودة المحصول.

كما يساعد في زيادة قدرة النبات على مقاومة وتحمل ظروف الجفاف والملوحة في التربة نتيجة تقوية شبكة الجذور، حيث يعتبر ﻣﻨﺸﻂ ﺟﺬور ﻗﻮى وﺳﺮﻳــــﻊ اﻟﺘﺄﺛﻴــــﺮ ويحتوي على نوعين من منظمات النمو المسؤولة عن التجذير.

ويحفز "برايم رووت بلس"، وفقا لما جاء في كتاب منتجات "المجموعة الأوروبية"، اﻟﻨﺒﺎت ﻹﺧﺮاج ﺷﻌﻴﺮات ﺟﺬرﻳﺔ ﺟﺪﻳﺪة ﻹﺣﺘﻮاﺋﻪ ﻋﻠـﻰ ﻧﺴﺒـﺔ عالية من اﻧﺪول ﺣﻤﺾ اﻟﺒﻴﻮﺗﺮﻳﻚ IBA منظم النمو المسؤول عن التجذير، وهو ذو ﺗﺮﻛﻴﺒﺔ ﻓﺮﻳﺪة تجمع بين أﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﻧﻮع ﻣﻦ اﻷوﻛﺴﻴﻨﺎت المتخصصة عن التجذير، وذلك لزيادة التأثير التنشيطي للمركب، بالإضافة إلى زيادة سرعة تأثير المركب وأمده على الجذور.

كما يزيد ﻣﻦ ﻗﺪرة ﺧﻼﻳﺎ الجذور ﻋﻠﻲ اﻹﻧﻘﺴﺎم اﻟﻄﻮﻟﻲ والعرضي ﻟﻠﺠذور، مما ﻳﻌﻤﻞ ﻋﻠﻲ زﻳﺎدة ﻃﻮل ووزن الجذور ومساحة شبكة الشعيرات الجذرية، كما يزيد من قدرة النبات على تحمل الإصابة بأمراض التربة الفطرية والتيماتودا.

ووفقا لكتاب الشركة، فيستخدم في ﻣﻌﺎﻣﻠﺔ النباتات حديثة الزراعة والشتلات عند نقلها للأرض المستديمة، ويستخدم في المشاتل للأسراع من عملية التجذير وكسر طور السكون، كما يستخدم على المحاصيل الدرنية مثل البطاطس وعلى التقاوي للفدان حقنا مع مياه الري في الأراضي المستديمة عند الزراعة لكسر طور وﺗﻨﺸﻴـﻂ وكسر السيادة القيمة في البراعم والإسراع من الإنبات.