الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 10:44 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

”أبللود” مبيد من ”شوري” لمكافحة الذبابة البيضاء والحشرة القشرية والبق الدقيقي

أوصى خبراء شركة "شوري للكيماويات" باستخدام مبيد " أبللود" لمكافحة " لمكافحة الذبابة البيضاء والحشرة القشرية والبق الدقيقي التى تصيب المحاصيل الزراعية.

ويعد " أبللود "، وفقا لما جاء في كتاب منتجات "شوري للكيماويات"، مبيد من المبيدات ذات الأثر طويل المفعول، يمتد إلي الأجيال المتعاقبة للذبابة البيضاء والحشرة القشرية والبق الدقيقي.

وتختلف طريقة فعل هذا المبيد عن المبيدات الأخري، اذ أنه من منظمات النمو أثناء عملية الإنسلاخ فلا يكتمل النمو للحشرة، وتتشوه وتموت ولا تكتمل دورة حياتها، ويتحول لون الحوريات من الأصفر المبيض إلى اللون البني مع ملاحظة إنخفاض، واضح في تعداد الحشرات الكاملة بمرور الوقت بعد المعاملة.

وعند تعرض الحشرات الكاملة لأبخرة أبللود يحدث لها عقم وتضع بيضًا غير مخصب، لذلك يعد للفعل البخاري القوي لمبيد أبللود من الصفات الهامة في مكافحة الذبابة البيضاء والحشرة القشرية والبق الدقيقي، حيث يمكن لهذه الأبخرة الوصول إلى المناطق التى لم يصل إليها محلول الرش على النبات.

ويعتبر "أبللود" مركب جديد ومثالي كما يعرف بأنه أفضل المركبات في مكافحة الذبابة البيضاء والحشرة القشرية والبق الدقيقي، لأنه يوجه بالدرجة الأولي لمكافحة الأطوار غير الكاملة، ومن ثم تمنع إنتشارها.

ومن أهم مميزات مبيد أبللود انه مبيد اختياري وليس له تأثير ضار علي الطفيليات التي تتطفل علي يرقات الذبابات البيضاء، ويظهر هذا إمكانية استخدام ابللود بنجاح كعنصر من عناصر المكافحة المتكملة (IPM) وذلك بالأثير الاختياري لهذا المبيد علي الأطوار غير الكاملة لذبابات البيضاء والحشرات القشرية الدقيقة علي الأعداء الحيوية السائدة، والبق الدقيقي والمحافظة علي الأعداء الحيوية السائدة في الحقل.

ومن مميزات المبيد أنه يتناسب مع أسلوب المكافحة الحيوية، يقضي علي جميع أنواع الذباب الأبيض الذي يصيب القطن، والخضر، والموالح، كما يقضي على يرقات الذبابة البيضاء والحشرات القشرية والبق الدقيقي في أعمارها المختلفة قبل إحداث الضرر.

ويتميز أيضا بقدرته على إحداث العقم للحرة الكاملة للذبابة البيضاء فتضع بيض غير مخصب، كما له قوة بخار عالية تنتشر حول النبات لتقاوم الحشرات في الأماكن التى لايصل إليها محلول الرش، ويمكن إستخدامه بطرق الرش المختلفة بما فيها الضباب الحراري والحجم المتناهي الصغر .

ويعد "المبيد"فعال لمدة طويلة وبعدد رشات قليلة خلال الموسم، وأيضا يقبل الخلط مع العديد من المبيدات الحشرية من مجموعة كيماوية مختلفة عن منظمات النمو الأخرى، ويمكن جمع المحصول بعد فترة قصيرة من الرش، وليس له تأثير سام على النحل، وكذلك يقضي على الحشرات القشرية والبق الدقيقي في المراحل المبكرة على محاصيل الفاكهة المختلفة.

 

 

موضوعات متعلقة