الخميس 18 أبريل 2024 مـ 07:39 صـ 9 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”بلانش” مبيد من ”شوري” لمكافحة العديد من أنواع الحشرات الثاقبة الماصة

نصح خبراء شركة "شوري للكيماويات" باستخدام مبيد " بلانش" لمكافحة العديد من أنواع الحشرات الثاقبة الماصة مثل (المن، والجاسيد، والذبابة البيضاء، والبق الدقيقي، والحشرات القشرية، وغيرها)، كما يكافح التربس، والحشرات القارضة، بجانب أنه فعال ضد حشرات معينة من حرشفيات الأجنحة، وصانعات الأنفاق.

ويعد بلانش، وفقا لما جاء في كتاب منتجات "شوري للكيماويات"، مبيد ذو فعالية جهازية فائقة، ويحقق توزيع مثالي داخل أنسجة الأوراق المعاملة، ويقضي علي الحشرات الثاقبة الماصة التي تتغذي علي محتويات الورقة الداخلية من كلا السطحين العلوي والسفلي، فيتوقف الضرر، وتموت الحشرات في النهاية.

ويعطل المبيد عمل الجهاز العصبي حيث يعيق إستقبال ونقل الإشارات العصبية، مما يؤدي إلي توتر شديد، وبالتالي موت الحشرات المعاملة، ونظرا لطريقته المميزة في التأثير، فلا تتكون سلالات مقاومة مثل ما يحدث لمبيـدات الحـشرات التقلـيدية مثـل البيريثرويد، والكلوهيدروكربونات، والفوسفور العضوي، والكاربامات ومانعات الإنسلاخ.

ويتميز المبيد بأنه فعال ويعمل بكفاءة عالية علي العديد من المحاصيل الحقلية والخضر والفاكهة، ويستخدم بمعـدلات منخفضة نسبيا، ومتوافـق مـع برامج المكافحة المتكاملة، كما أنه سريع الإمتصاص والإنتقال داخل أنسجة النبات المعامل.

ويتميز أيضا بأنه صديق للبيئة في حالة المعاملة الأرضية، ويحافظ علي الأعداء الحيوية، وآمن للإنسان والحيوان، ولا تتأثر فاعليته بدرجات الحرارة والرطوبة، ولا يغسل بالمطر، كما أن تأثيره فعال علي الحشرات التي إكتسبت صفة المناعة من المركبات الأخري، وغير سام للنحل، والنباتات المعاملة به تعطى نمو خضرى جيد، والمحصول الناتج وفير وذو جودة مرتفعة، ومناسب لعملية التصدير