الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 04:03 مـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية مناخ الزراعة: توصيات عاجلة بشأن طقس الساعات القادمة أسعار الأعلاف وخاماتها بالشركات اليوم الأربعاء 24 - 4 - 2024 الحقي اشتري.. انخفاض سعر طبق البيض فى الأسواق اليوم الأربعاء 24 - 4 - 2024 شوف وصل لكام.. تراجع كبير في سعر الكتكوت الأبيض اليوم الأربعاء 24 - 4 - 2024 تراجع أسعار الدواجن في البورصة اليوم الأربعاء 24 - 4 - 2024 ارتفاع قياسي فى درجات الحرارة.. و«الأرصاد» تكشف موعد انكسارها كيف تحصل على 200 ألف جنيه بعد 4 شهور بزراعة سهلة وبسيطة؟

”ليكـس” مبيد من ”شوري” لمكافحة أنواع متعددة من الحشرات الثاقبة الماصة

مبيد حشري
مبيد حشري

أوصى خبراء شركة "شوري للكيماويات" باستخدام مبيد "ليكـس" لمكافحة العديد من أنواع العديد من الحشرات الثاقبة الماصة مثل الذبابة البيضاء، والمن، والجاسيد، والبق الدقيقي، وصانعات الأنفاق، ويستخدم بكفاءة علي العديد من المحاصيل الحقلية والخضر والفاكهة.

ويعد ليكس، وفقا لما جاء في كتاب منتجات "شوري للكيماويات"، مبيد ذو فعالية جهازية فائقة، تحقق توزيع مثالي داخل أنسجة الأوراق المعاملة، ويؤثر بالملامسة ومعدي، ومتوافق مع برامج المكافحة المتكاملة.

ويقضي المبيد علي الحشرات الثاقبة الماصة التي تتغذي علي محتويات الورقة الداخلية من كلا السطحين العلوي والسفلي، فيتوقف الضرر ويقضى على الحشرات في النهاية.

ويتميز المبيد بأنه صديق للبيئة في حالة المعاملة الأرضية، ويحافظ علي الأعداء الحيوية، وآمن للإنسان والحيوان، ولا تتأثر فاعليته بدرجات الحرارة والرطوبة، ولا يغسل بالمطر، وليس له تأثير جانبي علي النباتات المعاملة.

كما أنه يحقق إنتاج محصول خالى من الأمراض الفيروسية، والنباتات المعاملة ذات نمو خضرى جيد، والمحصول الناتج وفير وذو جودة مرتفعة، ومناسب فى التصدير، ويحافظ علي البيئة والأعداء الحيوية.

ووفقا لكتاب الشركة، فالمبيد مسجل فى أكثر من 85 دولة، على أكثر من 115 محصول، لمكافحة أكثر من 160 نوع من الأفات الحشرية أهمها : المن، الذباب الأبيض، وصانعات الأنفاق، وذبابة أوراق البنجر، والبق الدقيقى، والتربس، ونطاطات أوراق الأرز، ويرقات الجعال، وخنفساء كلورادو على البطاطس، والخنفساء البرغوثية، والديدان السلكية، والخنافس الأرضية، وبعض أنواع حرشفيات الأجنحة.

ويستخدم لحماية المشاتل عن طريق الرش الورقي، كما يستخدم لحماية المحاصيل بطرق الرش أو بالسقاية في الري، وعند استخدامه سقاية في التربة ينتقل من جذور النباتات بعد الشتل أو بعد الإنبات، إلي أعلي داخل أنسجة النبات والأوراق، مما يحقق حماية لفترة أطول.