السبت 11 مايو 2024 مـ 09:07 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”افينيو” مبيد من ”شوري” لمكافحة الحشرات الثاقبة الماصة

أوصى خبراء شركة "شوري للكيماويات" باستخدام مبيد "افينيو" لمكافحة العديد من أنواع العديد من الحشرات الثاقبة الماصة، مثل المن، والجاسيد، والذبابة البيضاء، والبق الدقيقي، والحشرات القشرية، والتربس، وصانعات الأنفاق، والتى تصيب العديد من المحاصيل الحقلية والخضر والفاكهة.

ويعد افينيو، وفقا لما جاء في كتاب منتجات "شوري للكيماويات"، مبيد حشري نيونيكوتينويدي، ويتدخل في طريقة عمل الوصلات العصبية من خلال التأثيرعلى مستقبلات الأسيتايل كولين فتمنع إستقبال ونقل الإشارات العصبية، مما يؤدي إلى تعطل الجهاز العصبي، وتوتر شديد، وبالتالي الموت السريع للحشرات المعاملة.

ويتميز المبيد بأنه ذو فعالية جهازية فائقة، ويحقق توزيع مثالي داخل أنسجة الأوراق المعاملة، ويؤثر بالملامسة ومعدي، ويقضي على الحشرات الثاقبة الماصة التي تتغذى على محتويات الورقة الداخلية من كلا السطحين العلوي والسفلي، فيتوقف الضرر وتموت الحشرات في النهاية.

ووفقا لكتاب الشركة، فالمبيد متوافق مع برامج المكافحة المتكاملة، وسريع الإمتصاص، والإنتقال داخل أنسجة النبات المعامل، كما أنه صديق للبيئة في حالة المعاملة الأرضية، ويحافظ على الأعداء الحيوية، وآمن للإنسان والحيوان.

كما أن فعاليته لا تتأثر بدرجات الحرارة والرطوبة، ولا يغسل بالمطر، وأيضا تأثيره فعال على الحشرات التي إكتسبت صفة المناعة من المركبات الأخرى، ويحقق إنتاج محصول خالي من الأمراض الفيرسية، والنباتات المعاملة ذات نمو خضري جيد، والمحصول الناتج وفير وذو جودة مرتفعة، ومناسب في التصدير.