الأحد 12 مايو 2024 مـ 03:52 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«يوروميد» مبيد من «الأوروبية» للقضاء على جميع أنواع الحشرات الثاقبة الماصة

مبيد يوروميد
مبيد يوروميد

ينصح خبراء شركة "المجموعة الأوروبية" باستخدام مبيد "يوروميد" للقضاء على جميع أنواع الحشرات الثاقبة الماصة التى تصيب الخضروات والموالح والمحاصيل الحقلية.

ويعد "يوروميد"، وفقا لما جاء في كتاب منتجات "المجموعة الأوروبية"، ﻣﺒﻴﺪ ﻣﺒﻴﺪ ﻓـﻲ ﺻﻮرة ﻣﺮﻛﺰ ﻣﻌﻠﻖ إﻧﺴﻴﺎﺑﻲ ﻳﻌﻤﻞ ﻛﻤﺒﻴﺪ ﺣﺸﺮي ﺟﻬﺎزي ﻗﻮي ذو ﺗﺄﺛﻴﺮ مميز ﻳﺨﺘﻠﻒ ﻋﻦ ﻣﺒﻴــــــــﺪات الحشرية اﻟﺘﻘﻠﻴﺪﻳﺔ ﺣﻴﺚ ﻳﺤﺘﻮي ﻋﻠﻰ المادة اﻟﻔﻌﺎﻟﺔ اﻣﻴﺪاﻛﻠﻮﺑﺮاﻳﺪ ﻣﻦ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ اﻟﻨﻴﻮﻧﻴﻜﻮﺗﻴﻨﻮﻳﺪ الحديثة بتركيز 60%، وﻫﻲ ﻣﻦ أﻗﻮي المبيدات الجهازية والمتخصصة في اﻠﻘﻀﺎء ﻋﻠﻲ ﺟﻤﻴﻊ أﻧﻮاع الحشرات الثاقبة مثل المن، والجاسيد، والذبابة البيضاء، والبن الدقيقي، والحشرات القشرية، والترس، وصانعات الأنفاق، وتلك التى إكتسبت مناعة ﺿﺪ مبيدات الآفات الأخرى.

ويستخدم المبيد حقنا في محاصيل العنب لمكافحة البق الدقيقي، وفي محاصيل المشمش والخوخ لمكافح السوسة، كما يعمل كمبيد جهازي، كما يؤثر أيضا كسم معدي وبالملامسة ضد العديد من الآفات الثاقبة الماصة حيث تمتص ﺑﺪاﺧﻞ اﻟﻨﺒﺎت ﺳﺮﻳﻌﺎ ويسري بداخله العصارة مما يؤدي ﻟﺘﺄﺛﻴﺮ ﺳﺮﻳﻊ ﻋﻠﻲ اﻵﻓﺎت ﻓـﻲ ﻛﺎﻓﺔ أﺟﺰاء النبات.

ووفقا لكتاب الشركة، فالمبيد ﻣﺘﻮاﻓﻖ ﻣﻊ ﺑﺮاﻣﺞ المكافحة المتكاملة، كما أنه ﻳﺤﺎﻓﻆ ﻋﻠﻲ اﻷﻋﺪاء االحيوية والمفترسات الطبيعية، كما يحدث ﺗﺄﺛــﻴﺮ سريع على الجهاز العصبي للآفة مسبًا توقف عن التغذية يعقبة شللا فوريا ثم الموت.

ويتميز المبيد بأنه ﻳﻘﻠﻞ من الإصابات اﻟﻔﻴﺮوﺳﻴﺔ الخطيرة عن طريق القضاء على الآفات الحشرية الثاقبة الماصة، واﻟﺘﻲ ﺗﻌﻤﻞ ﻛﻨﺎﻗﻞ لها مما ﻳﺆدي ﻓـﻲ اﻟﻨﻬﺎﻳﺔ إلى زياد الإنتاجية، وتحسين صفات وخصائص المحصول كما ونوعا، كما أنه لا يتأثر بالأمطار، حيث أنه مبيد جهازي يمتص بداخل النبات وينتقل ﺑﺪاﺧﻞ اﻟﻨﺒﺎت ﻟﻠﻘﻀﺎء ﻋﻠﻲ مختلف اﻵﻓﺎت .