الإثنين 6 مايو 2024 مـ 07:15 مـ 27 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”كلوبرو” مبيد من ”الأوروبية” لمقاومة الحشرات والأﻛﺎروﺳﺎت بشكل سريع

ينصح خبراء شركة "المجموعة الأوروبية" باستخدام مبيد " كلوبرو" لمقاومة اﻟﻌﺪﻳﺪ من الحشرات والأﻛﺎروﺳﺎت التى تصيب المحاصيل المختلفة.

ويعد "كلوبرو"، وفقا لما جاء في كتاب منتجات "المجموعة الأوروبية"، مبيد حشري وأكاروسي واسع المدى، وينتمي للمجموعة الكيميائية بيرول مجهز في صورة مركز معلق لسهولة وأمان التطبيق.

ﻛﻤﺎ أﻧﻪ ذو ﺗﺄﺛﻴﺮ ﻓﻌﺎل وسريع لمقاومة العديد من الحشرات والأكاروسات على محاصيل الخضر والفاكهة والمحاصيل الحقلية ونباتات الزينة، وهذا التأثير مبني على طبيعة عمل المركب، حيث يؤثر على الحشرات والعناكب عن طريق الملامسة، أو كسم معدي كما يملك القدرة على اختراق الأوراق لإحداث التأثير، لكنه ليس مبيد جهازي.

ويعتبر "كلوبرو" من أساسيات كسر المناعة، ويستخدم في برامج المكافحة المتكاملة IPM كبديل للمبيدات الأكاروسية الأخري، كما يحقق أقصى فعالية ممكنة في أسرع وقت، لذلك فهو يصلح للعلاج السريع والفوري لحالات الإصابات الشديدة بالأكاروسات.

ووفقا لكتاب الشركة، فالمبيد يستخدم منفردًا أو مخلوطًا مع المبيدات الفطرية أو الحشرية الأخرى، كما له تأثير ممتد المفعول في حماية المحاصيل خلال موسم النمو بعدد رشات أقل مقارنة ﺑﺎﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ رﺷﺎت بالمبيدات الأخرى.

ويتميز المبيد بأنه ليس له تأثير ضار على الكائنات النافعة، لذلك فهو يعد بديل مناسب في برامج المكافحة المتكاملة، كما أنه آمن تماما على اﻟﺒﻴﺌﺔ، وﻻ ﻳﺴﺒﺐ أي ﺳﻤﻴـــــــﺔ ﻧﺒﺎﺗﻴـــــــﺔ ﻋﻨـــــــﺪ اﺳﺘﺨﺪاﻣـــــــﻪ بمعدلات الرش الموصى بها .