الجمعة 10 مايو 2024 مـ 10:04 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

بيطرى بورسعيد : إستمرار حملة التحصين ضد مرض الجلد العقدى حتى أخر فبراير الجارى واللقاحات متوفرة

أكد الدكتور عاطف عيسى، مدير مديرية الطب البيطرى ببورسعيد، استمرار الحملة القومية الأولى لمرض الجلد العقدى حتى نهاية شهر فبراير الجارى لمواجهة جدرى الأبقار والأغنام .

ولفت ، إلى أن جميع اللقاحات متوفرة حفاظا على الثروة الحيوانية، فضلا عن توعية المربين بأهمية التحصين من خلال الحملات البيطرية التى تجوب قطاع إدارة جنوب ومنطقة القابوطى الجديد ووحدة مشروع ناصر والبليسى وعايش والجمعيات ومنطقة شرق بورسعيد بسهل الطينة بقرى 4/7 وجزر المثلث ببحيرة المنزلة .

وتابع عيسى، أن الفترة السابقة شهدت عملية حصر مشترك بين الزراعة والطب البيطرى لتسجيل وترقيم الحيوانات بجانب توعية المربين وأصحاب المواشى بتحصين الأبقار والأغنام لحمايتها من الإصابة والقضاء على الفيروس .

من جهة أخرى، أكد مدير مديرية الطب البيطرى ببورسعيد، أن الحملة تسير على قدم وساق من خلال المجهود المبذول من أطباء الطب الوقائى ومديرى الإدارات وأطباء الوحدات والإرشاد البيطرى بتوعية المربين، وأصحاب المواشى بالحظائر والأسواق وأماكن التجمعات بالقابوطى الجديد وقرى بحر البقر .

وأكد عيسى، أن فريق الإرشاد يتوجه إلى أماكن تجمعات المربين وخاصة أيام الأسواق لتوعوية المربين مدى أهمية التحصينات الوقائية حفاظا على الثروة الحيوانية التى تعتبر أمن قومى فضلا عن توضيح خطورة الأمراض المشتركة بين الحيوان والإنسان.