الثلاثاء 30 أبريل 2024 مـ 01:40 مـ 21 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

صحة الوادى الجديد : إنطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال 16 فبراير المقبل بـ 225 فرقة طبية

أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الإثنين، عن إنطلاق حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال يوم 16 فبراير المقبل وتستمر لمدة ثلاثة أيام .

وقال الدكتور أحمد محروس وكيل وزاة الصحة بالوادى الجديد ، أن الحملة سوف تنطلق بـ 225 فرقة طبية تستهدف تطعيم 384441 طفلًا مستوي مراكز المحافظة الخمسة وقراهم،

مؤكدا تطعيم الأطفال من عمر يوم وحتى خمس سنوات، من خلال مراكز التطعيم والوحدات الصحية والريفية والفرق الثابتة والمتحركة بمراكز المحافظة الخمسة، كما أن التطعيم آمن ولا توجد أي موانع للتطعيم للأطفال.

وأضاف محروس ، أنه جري تجهيز فرق متحركة وثابتة ستجوب قري ومدن المحافظة لتطعيم الأطفال، وأن التطعيم سيتم من منزل إلى منزل ومن شارع إلى شارع، وجري تقسيم مدن المحافظة إلى قطاعات وتسكين رؤساء لفرق التطعيم للإشراف الكامل علي توصيل المصل لكل طفل وقاية من هذا المرض.

ولفت وكيل وزارة الصحة ، إلى أن محافظة الوادي الجديد خالية من شلل الأطفال طوال العشر سنوات الماضية وأن قطاع الطب الوقائي يعمل على الاستمرار في مواجهة المرض وجعل المحافظة خالية منه ، وأن أخر حالة شلل أطفال في مصر تم تسجيلها عام 2004 .

يذكر أن وزارة الصحة والسكان كانت قد أطلقت حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال ، يوم الأربعاء 15 يناير 2020، بكافة محافظات مصر للمصريين وغير المصريين "المقيمين على أرض مصر" من عمر يوم حتى 5 سنوات بالمجان .