الثلاثاء 16 أبريل 2024 مـ 10:02 صـ 7 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

رفع 1500 طن مخلفات قمامة من قطع أراضي فضاء بهضبة الأهرام

أعلنت محافظة الجيزة، اليوم الأربعاء، عن أنها تلقت شكاوى من المواطنين بشأن وجود مخلفات بعدد من قطع الأراضى الفضاء بالبوابة الثالثة بقطاع هضبة الأهرام، حيث وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على الفور هيئة النظافة والتجميل وحى الهرم بالدفع بحملات مكبرة لرفع أى تراكمات أو مخلفات من المناطق محل شكوى المواطنين أضافة الى شن حملات مماثلة بكافة قطاعات هضبة الأهرام لرفع كفاءة النظافة.

وأكد المحافظ، أنه تم رفع 600 طن مخلفات من القطعة 66 س بالبوابة الثالثة وهى المنطقة محل الشكوى، إضافة إلى رفع 900 طن مخلفات من قطع الأراضى الفضاء 74 - 75 - 76 س.

وأشار "راشد"، أن الأعمال تمت من خلال معدات وفرق الهيئة العامة للنظافة والتجميل وحى الهرم مشيراً انة يتم يومياً رصد لحالة النظافة بهضبة الأهرام وتوجيه حملات لرفع اى مخلفات بالمناطق التى بحاجه الى رفع كفاءة النظافة بها.

ووجه "راشد"، حي الهرم وهيئة النظافة بمتابعه يومية لأعمال شركات الجمع السكنى المسئولة عن جمع المخلفات من القطاع والتأكد من التزامها بإلقاء المخلفات بالمقلب العمومى التابع للمحافظة

وناشدت محافظة الجيزة اصحاب قطع الأراضى الفضاء بهضبة الأهرام بضرورة انشاء اسوار لاراضيهم لعدم استخدامها كمأوى لإلقاء المخلفات والتراكمات.