الخميس 28 مارس 2024 مـ 12:31 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

4 وصفات باستخدام الطماطم تمنع الهالات السوداء حول العين

الهالات السوداء واحدة من أكثر مشكلات البشرة إزعاجًا للكثير من الفتيات، وكذلك تستغرق حلولها وقت طويل وربما المنتجات التي تساعد على علاجها ليس في متناول الجميع خاصة إذا كان مرتفع الجودة.

والطبيعة غنية بمنتجاتها التي تمدك بفيتامينات تمنحك بشرة هادئة ومحيط عينين نضر، وربما لم تلتفتِ للطماطم التي لا يخلوا مطبخ منها أثناء عنايتك بمنطقة حول العين، على الرغم من أنها تعتبر من أفضل عوامل التبييض الطبيعية، فهي تحارب مشكلة الهالات السوداء بقوة لاحتوائها على فيتامين C كما أنها لها خصائص مضادة للأكسدة ومحاربة للشيخوخة.

توجد خمس وصفات باستخدام الطماطم يمكن تطبيقها في منطقة محيط العين للحصول على مظهر أكثر شبابًا.

الطماطم وجل الصبار

ثمرة واحدة من الطمام المطحونة وملعقة كبيرة من جل الصبار ممزوجين ليصبح مظهرهم كالمعجون، طبقيهم حولك عينيكِ واتركيهم لمدة 15 دقيقة، وكرري هذه العملية من مرة لمرتين في الأسبوع.

الطماطم مع الليمون

الليمون كذلك من أفضل المكونات المنزلية التي تعمل على تفتيح البشرة، لذلك قومي بمزج كميات متساوية من عصير الليمون وعصير الطماطم في وعاء ثم امسحي محيط عينيكِ بالخليط باستخدام قطنة، ثم اغسليه جيدًا، وتكرر هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع.

الطماطم مع البطاطس

المزج بين خصائص البطاطس التي تحارب البقع الداكنة والطماطم المقاومة للشيخوخة يعتبر مزيج مثالي للهالات السوداء للحصول على أفضل نتيجة، فقط امزجي كميات متساوية من عصير الطماطم والبطاطس المهروس وطبقي الخليط على منطقة محيط العين واتركي الخليط حتى يجف ثم اشطفيه ببالماء البارد، ويمكنكِ تكرار هذا القناع كل يوم إذا أردتي الحصول على نتيجة أفضل.

الطماطم والخيار والنعناع

تطبيق الخيار بشكل موضعي يعمل على تقليل الانتفاخات أما النعناع فيعمل على الترطيب لذلك مزج ملعقة كبيرة من عصير الطماطم وملعقة صغيرة من معجون الخيار مع فرك عدة ورقات من النعناع وتطبيق القناع حول عينيكِ واتركيه من 10 ل 15 دقيقة ثن اشطفيه جيدً، وكرريه مرتين في الأسبوع.