الخميس 28 مارس 2024 مـ 10:44 صـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تعرف كيف يتم حفظ اللحوم وتجميدها بطريقة آمنة للإستهلاك 

لحوم مجمدة
لحوم مجمدة

لتخزين اللحوم وتجميدها بطريه صحية وأمنه إتبع الخطوات التالية :

ـ لا يجب غسل اللحوم قبل وضعها وتخزينها في الفريزر، موضحة أن غسل اللحوم يؤدي إلى فقد عملية التيبس الرمي وهي العملية التي تحدث بعد عملية الذبح وتزيد فيها معدلات الحموضة في اللحوم ويتجه وسط اللحوم إلى الوسط الحامضي، وبذلك تحفظ اللحوم حيث أن البكتيريا والميكروبات لا يلائمها الوسط الحامضي للتكاثر، إلى جانب طراوة اللحوم.

ـ  بعد شراء اللحوم يجب وضعها في أكياس شفافة عديمة اللون، ويفضل أن تكون الأكياس من البلاستيك الثقيل والذي يحمي اللحوم من حروق التجميد، وبالتالي يتم الحفاظ على اللحوم لأطول فترة ممكنة.

ـ  لا يجب أن يزيد وزن اللحم في كل كيس عن كيلو واحد حتى يصل إليها التبريد بالقدر اللازم، ويفضل أن يتم وضع السطح الذي يحتوي على دهون للأعلى، لأن الدهون هي أول ما يفسد من اللحوم، كما يفضل تقليب وتغيير أماكن الأكياس كل ساعتين.

ـ  لا يجب استهلاك اللحوم فور إخراجها من الفريزر، حيث يفضل وضعها في الرف السفلي بالثلاجة طوال الليل، مع ضبط درجات التبريد، بحيث لا تكون عالية أو منخفضة للغاية، حتى تظل اللحوم متماسكة وفي نفس الوقت لا تكون متجمدة، وبعد إخراجها من الثلاجة، يفضل غسلها بالماء جيدًا دون نقعها لفترة طويلة، ثم يتم طهيها جيدًا.