الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 09:14 مـ 14 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
«النقد الدولي»: مصر تعهدت بالكف عن الاقتراض المباشر من المركزي «البيئة» تحذر كبار السن وأصحاب الأمراض من هذا الأمر الخطير وزير التموين: التعاقد على شراء 500 ألف طن سكر تكليفات رئاسية عاجلة بشأن مخزون السلع الرئيسية والاحتياطي الاستراتيجي «الغرف التجارية» تصدر بيانًا عاجلًا وهامًا حول التزام التجار بمبادرة خفض الأسعار وزيرة البيئة تشهد مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين جهاز شئون البيئة ومؤسسة حارتنا المصرية شعبة المصدرين تطالب بضرورة إعفاء المصدرين من الضرائب على التصدير لمده عامين كاملين المستلزمات الطبية تناقش ملفات اقتصادية ومجتمعية وتستعد لاحتفالية الـ 35 عاما علي إنشاؤها الزراعة: «بحوث الصحراء» يستعد لاطلاق المؤتمر الدولى الخامس لتحلية المياه بشرم الشيخ فوائد مذهلة للذرة الحمراء للإنسان والحيوان.. تعرف عليها كيف تستثمر في مشروع مستقبل مصر الزراعي؟ الزراعة : مبادرة ”خير مزارعنا لاهالينا ” في الكاتدرائية وقداسة

وزيرة البيئة ومدير البنك الدولي يناقشان برنامج الحد من تلوث الهواء وتغير المناخ

وزيرة البيئة
وزيرة البيئة

ناقشت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة ، مع الدكتورة كارين كيمبر المدير العالمي للبيئة بالبنك الدولي – على هامش مشاركتها في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك – برنامج التعاون المعتزم إطلاقه هذا العام للحد من التلوث الهواء وتغير المناخ.

واستعرضت وزيرة البيئة تفاصيل البرنامج الجديد للحد من تلوث الهواء بمصر خاصة القاهرة لارتفاع الكثافة السكانية بها.

وذلك من خلال عدة إجراءات على المستويات المؤسسية من تعديل للتشريعات وتحديث للبناء المؤسسي.

وإجراءات تنفيذية للحد المباشر من التلوث مثل إحلال أتوبيسات وغيرها بمركبات جديدة تعمل بالكهرباء أو الغاز الطبيعي.

يهدف البرنامج لنشر الخضرة والأشجار المعمرة والمثمرة وأشجار الظل للاستفادة من المساحات المتاحة داخل المدن وعلى اطرافها.

وذلك للحد من تأثير التلوث والعواصف الترابية والاستفادة من قدرات القطاع الخاص لزراعة أشجار مثمرة أو تنتج منتجات يمكن تسويقها.

كما يأتي ذلك أيضا لضمان استدامة تلك المشروعات مستقبلاً.

ومن المقرر أن تزور بعثة البنك الدولي مصر الأسبوع القادم لمقابلة خبراء وزارة البيئة والوزرات المعنية من النقل والتنمية المحلية والري.

وذلك بهدف وضع الخطة التنفيذية للبدء في البرنامج والذي يعد الأكبر من نوعه في مصر .

يذكر أن الصين دشنت برنامجا أدى لخفض تلوث الهواء والانبعاثات الكربونية المسببة لتغير المناخ بشكل غير مسبوق، وهو ما تسعى وزارة البيئة لتحقيقه.