الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 04:53 مـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

لتناول عصير الرمان يوميا للحامل فوائد كثيرة .. تعرف عليها

لعصير الرمان فوائد لاتحصى خاصة على صحّة الحامل، فالرمان غني بالكثير من الفيتامينات والتي من بينها فيتامين أ، ج، هـ، إضافة لاحتوائه على حمض الفوليك، والمعادن ومنها البوتاسيوم، الكالسيوم، والحديد،

ـ كما يحتوي الرمان على المضادات المؤكسدة والتي تحارب ظهور الشقوق الحرة، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة بكمية أكبر من تلك الموجودة في الشاي الأخضر، وتلعب هذه المضادات دوراً في حماية جسمها من التعرض للالتهابات كما ويقيها من الأورام الخبيثة ويزيد من قوّة الجهاز المناعي.

ـ يقي عصير الرمان من الإصابة بالإمساك نظراً لغناه بالألياف، فكوب العصير الواحد منه أو من حبوبه يحتوي على نحو سبعة غرامات من الألياف وهو ما يعادل 25% من حاجة الجسم اليومية للألياف، إذ إنّ جسم الحامل يحتاج قرابة 25-30 غرام بشكل يومي من الألياف، والتي من شأنها أن تسهّل عمليّة الهضم وتقي من التعرّض للإمساك والذي كثيراً ما يرافق الحامل في هذه المرحلة.

ـ يقي من التعرّض لفقر الدم الأنيميا، لاحتوائه على فيتامين ج الذي يحفّز امتصاص الجسم للحديد، إذ أن نقص حصول الجسم على هذا العنصر وبكميات مناسبة يزيد من خطر حدوث خلل في وزن الجنين أو التسبّب بمشاكل صحيّة تهدّد حياته.

ـ  يوفر عصير الرمان الحماية اللازمة لدماغ الجنين، من خلال حماية أنسجة المخ من التعرّض للتلف، إضافة لتقليل نسبة ولادة طفل بعيوب خلقية نتيجة لما يحتوي عليه من الفولات.

ـ لعصير الرمان له القدرة في الحفاظ على الوزن، لانخفاض معدّل السعرات الحرارية التي يحتويها، فالكوب الواحد يحتوي حوالي 145 سعر حراري، ويحتوي أيضاً على كمية من الكربوهيدرات التي تزوّد جسم الحامل بالطاقة التي يحتاجها لكي تتحرّك وتمارس أنشطتها بأقل جهد، ولاحتوائه على الألياف فتستغرق وقتاً في المعدة الأمر الذي يشعر بالشبع.

ـ يحتوي الرمان على فيتامين ك، المسؤول عن تعزيز تجلطات الدم وتقوية عظام الأم والجنين.

ـ إنّ شرب عصير الرمان أو تناول ثماره لا يشكل أي خطر على الجنين أو على صحة الأم ولا يتسبب بأي تأثيرات جانبية ، ويكون الضرر بتناول مستخلصات الرمان من القشور فهي تتسبّب بحدوث تقلّصات لجدران الرحم ويزيد من فرص حدوث الإجهاض.